علم.... الجفر
صفحة 1 من اصل 1
28022011
علم.... الجفر
بسم الله الرحمان الرحيم
افضل الصلاة و السلام على من ترشدى به اهل الكهف و الرقيم سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين .
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :
اخواني واخواتي الكرام في, لقد انتشر في المنتدى من الكثير , من
الاخوة و الاخواة استفسارات عن علم الجفر , وقد قررت ان اضع هذي الدروس في علم الجفر
وسوفه تكون هذه الدروس متجدده انشاء الله .
وسوفه تكون بعض هذه الدروس منقوله من الكتب , مثل كتاب الجفر الى الامام على (ع)
و المام الرضى و كتاب شمس المعارف الكبرى و كتاب التحفه الرضويه وكتاب لمعة الانوار في حل الرموز الجفريه و كتاب السلك الزاهر .
وارجو من الاخ ابو محمد الصجيري تثبيت الموضوع و ذالك ليستفيد الجميع من الدروس.
الدرس الاول
قراءة الحظ من الاسماء
تكمن في كل اسم أدلة قاطعة على حظ صاحبه وماكتب له من خير وشر , يمكن الوقوف عليها من دراسة الطرق الموصلة الى كشف أسرارها و هي :-
يحمل الاسم في لفظه أو حروفة مايدل على حظ صاحبة , وما قدر له .
أولا : المعنى اللفظي . ثانيا : توليد الحروف .
(المعنى اللفظي ) عند قراءة حظ الشخص يمكن التعويل على المعنى اللفظي لاسمه
كدليل على ما يشير إليه حظة بطريقة إجمالية , فإذا قيل ما هو الحظ لشخص
أسمه (سعيد) كان الجواب أن صاحبه تغلب عليه السعادة وفقا للمعنى الظاهر من
منطوق الاسم .
أما إن قيل أي الشخصين أحسن حظا( سعيد على ) أم (سعيد محمود ) كان الجواب أن الاول
أحسن حظا لأن السعد و العلو اجتمعا في إسمه .
وهذا النوع من العرافة يحتاج الى دراسة طويلة متشعبة النواحي كالمعاني اللغوية للالفاظ ,
واشتقاق الاسماء وكدراسة الاعلام وحكمة معانيها و قد تكون هناك أسماء لا
يجد المستطيع في لفظها معنى ظاهرا يدل على شي من الحظ أو أن يكون المعنى
راجعا الى الناحية الخلقية .
عدل سابقا من قبل dr:sniper في الإثنين فبراير 28, 2011 10:35 am عدل 1 مرات
dr:sniper- شخصية هامة
- s m s : أَنْهى الحـــــديثَ ، ولمْ يفـطن لخطبـــتهِ إلاَّ الصَّــدى و الّلَظى في قَـــلْبِه الدَّامي
وجَلْجَــــــــلَتْ صرْخةُ المستـهزئينَ بهِ : فــــــاتَ الأوانُ ، فلا تركن لأوهــــــامِ
نســـــيْتَ أنَّ لنــــا ربًّــــــا نلــــوذُ بـــهِ إذا تَـــــــطَاوَلَ فـينا جَـــــــورُ حُــــكَّامِ
عدد الرسائل : 5173
العمر : 35
الموقع : next vet
العمل/الترفيه : طبيب بـــــــــــيطري
تاريخ التسجيل : 13/12/2008
علم.... الجفر :: تعاليق
رد: علم.... الجفر
الدرس الثاني
تغيير الاسماء
هذا الزمن يطول و يقصر تبعا للارتباطات الكوكبية , فيجب مراعاة ذلك عند
الموازنة بين اسمين في مسائل الزواج والتجارة والصداقة وغيرها .
وهذه الملاحظة جديرة بالعناية أيظا من جانب المشتغلين بعلم التنجيم أو علم
العدد , ممن يبحثون وراء معرفة الجياد الفائزة في السباق فعليهم أن يلاحظو
أن الجواد إذا تغير إسمه فلن يتأثر مباشرة بالاسم الجديد بل يظل خاضعا
للاسم القديم مدة من الزمن وكذلك إذا تغير إسم صاحبه .
ونعود الى إسم الانسان فنقول بوجوب تغيير الاسم بآخر أحسن منه في الدلالة .
إذا كان النحس ملازما صاحبه , وقد وردت في ذلك أحاديث شريفة عن النبي (ص)
في باب (تحويل الاسم الى إسم أحسن منه ) يمكن الرجوع اليها في صحاح الشيعى
فهي تفيض بالعلم الصحيح .
والحكمة البالغة وتحض على انتقاء الاسماء الحسنة , أما اختصار الاسم و
الاكتفاء ببعض حروفة , فيجب عند الاستعمال إختيار حروف ذات كوكب مناسب أو
رقم متفق و حاجة الشخص .
توليد الحروف
لقراءة الحظ من هذه الطريقة أنثر الاسم حروفا مفرقة في سطر واحد واستنبط
منها بطريق التوليد ألفاظا بقدرة ما تستطيع فهذه الالفاظ في مجموعها يدل
بعضها على أخلاق الشخص و البعض الآخر على حظة ومستقبله .
مثال على ذالك
(محمود على أو علي محمود ) وهذا يصح في هذه القاعدة فقط , نبسط الحروف هكذا
(م ح م و د ع ل ي ) ثم نولد الكلمات الاتية بطريقة التوفيق :
(ود , حمد , مدح , عدل , حلم , ميل , مليح , حلي, حلو , عمل , علم , يدوم ,
حي , يلح ,عمي , حمي , عي , ملح , ومل ) وعلى هذا يمكن وضع صحيفة لقراءة
الطالع على النحو الآتي :
(1 ) الصفات : مليح , حلو _ يميل للزينة .
(2 ) الأخلاق : حليم يميل للود و العدل محمود الخصال ممدوح من الناس .
(3 ) الحظ يميل للعلم و العمل ويداوم عليه ويحب المثابرة ويحيا في علو .
(4 ) الصحة : عرضة لامراض الحمى أو لفقد حاسه الابصار أو الاصابة بالقروح
أو به عيب في النطق أو عمي في الكلام أو تكثر لديه الاملاح .
ويمكن على هذا النمط توليد مجموعة كبيرة من الكلمات تشمل بدقة صفات صاحب الاسم مما يدل على سعود أو نحوس .
وقد تبدو هذه الطريقة بسيطة ولكنها في الواقع دقيقة ومجربة .
انتهى الدرس الثاني
أعلم أن الاسم يتأثر بهذا التغيير , إما الى السعد و إما الى النحس تبعا
للمزج الحرفي للأسم على أن مايهم التنبيه إليه في هذه الكلمة , هو أن الشخص
يبقى زمنا م خاضعا لتأثير الاسم القديم .
تغيير الاسماء
هذا الزمن يطول و يقصر تبعا للارتباطات الكوكبية , فيجب مراعاة ذلك عند
الموازنة بين اسمين في مسائل الزواج والتجارة والصداقة وغيرها .
وهذه الملاحظة جديرة بالعناية أيظا من جانب المشتغلين بعلم التنجيم أو علم
العدد , ممن يبحثون وراء معرفة الجياد الفائزة في السباق فعليهم أن يلاحظو
أن الجواد إذا تغير إسمه فلن يتأثر مباشرة بالاسم الجديد بل يظل خاضعا
للاسم القديم مدة من الزمن وكذلك إذا تغير إسم صاحبه .
ونعود الى إسم الانسان فنقول بوجوب تغيير الاسم بآخر أحسن منه في الدلالة .
إذا كان النحس ملازما صاحبه , وقد وردت في ذلك أحاديث شريفة عن النبي (ص)
في باب (تحويل الاسم الى إسم أحسن منه ) يمكن الرجوع اليها في صحاح الشيعى
فهي تفيض بالعلم الصحيح .
والحكمة البالغة وتحض على انتقاء الاسماء الحسنة , أما اختصار الاسم و
الاكتفاء ببعض حروفة , فيجب عند الاستعمال إختيار حروف ذات كوكب مناسب أو
رقم متفق و حاجة الشخص .
توليد الحروف
لقراءة الحظ من هذه الطريقة أنثر الاسم حروفا مفرقة في سطر واحد واستنبط
منها بطريق التوليد ألفاظا بقدرة ما تستطيع فهذه الالفاظ في مجموعها يدل
بعضها على أخلاق الشخص و البعض الآخر على حظة ومستقبله .
مثال على ذالك
(محمود على أو علي محمود ) وهذا يصح في هذه القاعدة فقط , نبسط الحروف هكذا
(م ح م و د ع ل ي ) ثم نولد الكلمات الاتية بطريقة التوفيق :
(ود , حمد , مدح , عدل , حلم , ميل , مليح , حلي, حلو , عمل , علم , يدوم ,
حي , يلح ,عمي , حمي , عي , ملح , ومل ) وعلى هذا يمكن وضع صحيفة لقراءة
الطالع على النحو الآتي :
(1 ) الصفات : مليح , حلو _ يميل للزينة .
(2 ) الأخلاق : حليم يميل للود و العدل محمود الخصال ممدوح من الناس .
(3 ) الحظ يميل للعلم و العمل ويداوم عليه ويحب المثابرة ويحيا في علو .
(4 ) الصحة : عرضة لامراض الحمى أو لفقد حاسه الابصار أو الاصابة بالقروح
أو به عيب في النطق أو عمي في الكلام أو تكثر لديه الاملاح .
ويمكن على هذا النمط توليد مجموعة كبيرة من الكلمات تشمل بدقة صفات صاحب الاسم مما يدل على سعود أو نحوس .
وقد تبدو هذه الطريقة بسيطة ولكنها في الواقع دقيقة ومجربة .
انتهى الدرس الثاني
أعلم أن الاسم يتأثر بهذا التغيير , إما الى السعد و إما الى النحس تبعا
للمزج الحرفي للأسم على أن مايهم التنبيه إليه في هذه الكلمة , هو أن الشخص
يبقى زمنا م خاضعا لتأثير الاسم القديم .
الدرس الثالث
القاعده الابجديه وبعض المجربات
معني ابجد هوز حطي كلمن، وحروف الهجاء طبق الروايات:
قال رسول الله صلى الله عليه واله : تعلموا تفسير أبجد فإن فيه الاعاجيب
كلها ، ويل لعالم جهل تفسيره فقال: الالف فآلاء الله ، حرف من أسمائه .
وأما الباء فبهجة الله وأما الجيم فجنة الله وجمال الله وجلال الله . و أما
الدال فدين الله وأما هوز فالهاء هاء الهاوية : فويل لمن هوى في النار .
وأما الواو فويل لاهل النار وأما الزاي فزاوية في جهنم نعوذ بالله مما في
الزاوية يعني زوايا جهنم وأما حطي فالحاء حطوط الخطايا عن المستغفرين في
ليلة القدر ، وما نزل به جبرئيل عليه السلام مع الملائكة إلى مطلع الفجر ،
واما الطاء فطوبى لهم وحسن مآب ، وهي شجرة غرسها الله عزوجل بيده ونفخ فيها
من روحه وإن أغصانها لترى من وراء سور الجنة تنبت بالحلي والحلل والثمار ،
متدلية على أفواههم . وأما الياء فيد الله فوق خلقه ، سبحانه وتعالى عما
يشركون وأما كلمن فالكاف كلام الله لا تبديل لكلمات الله ، ولن تجد من دونه
ملتحدا وأما اللام فإلمام أهل الجنة بينهم في الزيارة والتحية والسلام ،
وتلاوم أهل النار فيما بينهم وأما الميم فملك الله الذي لا يزول ، ودوام
الله الذي لا يفنى ، وأما النون فنون والقلم وما يسطرون فالقلم قلم من نور ،
وكتاب من نور ، في لوح محفوظ ، يشهده المقربون ، وكفى بالله شهيدا ، أما
سعفص فالصاد صاع بصاع يعني الجزاء بالجزاء ، كما تدين تدان ، إن الله لا
يريد ظلما للعباد ، وأما قرشت يعني قرشهم فحشرهم ونشرهم إلى يوم القيامة ،
فقضي بينهم بالحق وهم لا يظلمون .
عن علي الباقر عليه السلام قال لما ولد عيسى ابن مريم عليه السلام كان ابن
يوم كأنه ابن شهرين ، فلما كان ابن سبعة أشهر أخذت والدته بيده وجائت به
إلى الكتاب فأقعدته بين يدي المؤدب ، فقال المؤدب قل بسم الله الرحمن
الرحيم . فقال عيسى عليه السلام بسم الله الرحمن الرحيم فقال له المؤدب قل
أبجد . فرفع عيسى عليه السلام رأسه ، فقال فهل تدري ما أبجد ؟ فعلاه بالدرة
ليضربه ، فقال يا مؤدب لا تضربني إن كنت تدري وإلا فسلني حتى افسر لك قال
فسره لي . قال عيسى عليه السلام الالف آلاء الله ، و الباء بهجة الله ، و
الجيم جمال الله ، و الدال دين الله هوز هاء هول جهنم ، و الواو ويل لاهل
النار و الزاي زفير جهنم حطي حطت الخطايا عن المستغفرين . كلمن كلام الله
لا مبدل لكلماته . سعفص صاع بصاع ، والجزاء بالجزاء قرشت
قرشهم جهنم فحشرهم . فقال المؤذب : أيتها المرأة خذي ابنك فقد عُلِم ولا حاجة له في مؤدب .
ابجد هوز
الحروف الهجائية العربية لها أرقام , بحيث أنه يمكن
الإستدلال على معانى الكلمات الغير مفهومه بتحويل حروفها إلى أرقام
وبمضاهاه مجموع هذه الأرقام بما يتساوى بنفس مجموع حروف أخرى يمكن الوصول
إلى معنى الكلمه غير المفهومة
وفيما يلى الحروف العربية معطاه لكل منها رقما أى يساويها رقماً
وهو ما تعلمناه فى اللغة العربية بما يعرف بحروف الأبجد هوز :
أ بـــــــــــــــجــــــــــــــــد هـــــــــــــــــــو ز
أ ب ج د هـ و ز
حــــــــــــطـــــــى كــــــــــلـــــــمــــــــــن
ح ط ى ك ل م ن
ســــــــعــــــــــفـــــــــص قــــــــــــــر شــــــــــــــــــت
س ع ف ص ق ر ش ت
ثــــــــــــــــخــــــــــــــذ ضـــــــــــــــظــــــــــــــــغ
ث خ ذ ض ظ غ
أ=1
ب=2
ج=3
د=4
هـ=5
و=6
ز=7
ح=8
ط=9
ي=10
ك=20
ل=30
م=40
ن=50
س=60
ع=70
ف=80
ص=90
ق=100
ر=200
ش=300
ت=400
ث=500
خ=600
ذ=700
ض=800
ظ=900
غ=1000
مما جرب في معرفة الغالب والمغلوب
يحسب اسم احدهما بحساب الجمل المصطلحة عليه في حروف ابجد فاذا حسبت الاسم
الآخر كذلك ، ثم اطرح من كل منهما تسعة تسعة، واحفظ بقية هذا وبقية هذا ثم
انظر بين العددين الباقيين من حساب الاسمين، فان كان العددان مختلفين في
الكمية وكانا زوجين ، او فردين معاً فصاحب الاقل هو الغالب ، وان كان
احدهما زوجا والآخر فردا فصاحب الأكثر هو الغالب، وان كانا متساويين في
الكمية وهما معا زوجان فالمطلوب هو الغالب، وان كانا معا فردين فالطالب هو
الغالب.
قال العلامة السيد عبدالله البوشهري وقد جربناه مراراً وجدناه غالب المطابقة.
قال العلامة السيد عبدالله شبر : اذا اردت ان تعلم حال الخصمين ايهما
الغالب والمغلوب فاحسب اسم كل واحد بالجمل الكبير ، واسقط من مجموع حساب كل
واحد تسعة تسعة فما بقي فاحفظه ‘ وانظر في جدول الغالب والمغلوب فيصح عندك
الغالب من المغلوب.
وينبغي ان لا يسقط الالف من ابراهيم واسماعيل واسحاق وهارون، ولا تحسب
الكناية والصفات والتعريفات، والاسم المركب كمحمد علي، ومحمد حسين ، يحسب
الجميع، ومثل لفظ آغا ان كان داخلا في الاسم حسين الولادة حسب والا فلا.
قالوا: هذه النسخة صحيحة مجربة، فاذا اردت ان تطلع على صحتها، فإذا اردت ان
تطلع على صحتها فاحسب اسم من اسماء بني آدم الذين مضوا، واحسب اسم خصمه
تراه صحيحا، فقد حسب اسم داءود وجالوت يبقى من اسم داوود بعد الطرح ستة،
ومن جالوت ثمانية ، والستة غالب والثمانية مغلوب، وحسب اسم موسى وفروعون
فكان الباقي من اسم موسى ستة ومن فرعون واحد، والستة تغلب الواحد، ومن اسم
هلاكو اثنان ومن اسم المعتصم اربعة، والاثنان غالب الاربعة.
مما جرب في معرفة موت احد الزوجين قبل الآخر وفي اجتماعهما وعدمه
اذا
اردت ان تعرف ان الرجل الفلاني مع المرأة هل يجتمعان ام لا فاحسب اسمهما
واجمع الكل، ثم اطرح خمسة خمسة، فان واحد او ثلاثة او خمسة فهما يجتمعان،
وان بقي اثنان او اربعة لا يجتمعان . وكذا يعرف بذلك سبق موت احد الزوجين
على الاخر، فانه بعد حساب اسمهما وطرح خمسة خمسة ان كان الباقي من العدد
فرداَ سبق الرجل في الموت وان كان زوجا سبقت المرأة بالموت.
قال العلامة الكبير السيد حسن اللواساني رحمه الله: وقد جربناه كثيراً وصح ذلك الا في اسم علي عليه السلام وفاطمة عليها السلام .
مما جرب في معرفة عاقبة امرك في بلد تنوي فيه الاقامه
في
كتاب " مدهامتان" عن بعض المجامعي المعتبرة عن المرحوم الشيخ بهاء الدين
طاب ثراه قال " إذا اردت ان تقيم في بلد او قرية واردت ان تعرف عاقبة امرك
فيها فاحسب اسم البلد بحساب ابجد ثم اطرح اربعة اربعة ، فان بقي واحد فانت
فيها في تعب وشدة، وان بقي اثنان فالحال فيها وسط، وان بقي ثلاثة فرزقك
فيها ، وان بقي اربعة فساعدتك فيها مع العز والتوفيق، وقد جرب هذا مراراً .
حساب المريض ومن أي شيء مرضه
إذا
اردت ذلك فاحسب اسمه واسم اليوم الذي سئلت فيه واسقطه 77 من بعد ان نضيف
له الأسم عشرة فان بقى واحد فمن الجن وان بقى اثنان فمن اثنان فمن الهواء
وان بقى ثلاثة فمن السحر وان بقى خمسة فمن الدم وان بقي ستة فمن الصفراء
وان بقي سبعة فمن السوداء والله اعلم .
طريقة في حساب الحامل
هل
تلد ذكر أم أنثى احسب اسمها واسم امها واسم اليوم الذي سئلت فيه واسقطه 4
-4 فان بقي واحد فذكر وان بقي اثنان فانثى وان بقي ثلاثة تسقط وان بقي
اربعة تلد زوجا والله تعالى أعلم.
فصل في حساب المسافر والنائب
إذا
اردت ذلك فاحسب اسمه واسم اليوم الذي أنت فيه واسقطه 4 -4 فإن بقي واحد دل
على انه مشغول القلب وإن بقي اثنان فهو محبوس او مريض وان بقي ثلاثة دل
على أنه في جماعة متحابين مسروراً بهم وان بقي اربعة دل على قرب وصوله إلى
وطنه فرحا مكتسبا والله اعلم.
فصل في معرفة طالع الانسان
إذا
اردت ذلك فاحسب اسمه واسم امه بالجمل الكبير واسقطه المجتمع 12 -12 وما
فضل معك سيره على البروج الاثنى عشر فحيث انهى عدد الفاضل إلى بروج فهو برج
الانسان ومنه يعرف حاله وطبعه فان فضل واحد فبرجه الحمل وطالعه المريخ
وطبعه ناري وان فضل اثنان فبرجه الثور وطالعه الزهرة وهو ترابي وان بقي
ثلاثة فبرجه الجوزاء وطالعه عطار وهو هوائي وان فضل اربعة فبرجه السرطان
وطالعه القمر وهو مائي وان فضل خمسه فبرجه السبعة 1و 6 الستة تغلب الواحد
2و 5 الواحد يغلب الخمسة 9 و 4 الاربعة تغلب الواحد1و3 الواحد يغلب الثلاثة
1و2 الاثنان تغلب الواحد 1و1 الطالب يغلب المطلوب 7و 9 التسعة تغلب
الاثنين 2و8 الاثنان تغلب الثمانية 7و7 السبعة تغلب الاثنين 2و6 الاثنان
تغلب الستة 2و5 الخمسة تغلب الاثنين 2و4 الاثنان يغلبان الاربعة 2و3
الثلاثة تغلب الاثنين 2و2 المطلوب يغلب الطالب 2و1 الاثنان تغلب الواحد
3و9 الثلاثة تغلب التسعة 3و8 الثمانية تغلب الخمسة 3و4 الثلاثة تغلب
الاربعة 3و3 الطالب يغلب المطلوب والله أعلم.
في معرفة عفة المرأة وعدمها
انتها الدرس الثالث
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 20 30 40 50
60 70 80 90 100 200 300 400
500 600 700 800 900 1000
الدرس الرابع
معرفة الأحجار السعيدة من تاريخ الميلاد
اتفق المنجمون والمشتغلون بعلم العدد وارصدوا الطلاسم على أن للأحجار
تأثيرات فعلية، ولكنهم اختلفوا اختلافاً طفيفاً في تقسيم الأحجار السعيدة
واستخراج الطريقة التي يحددون بها هذه الأحجار بالنسبة للأشخاص، وسنجمع في
هذا الدرس بين هذه الآراء إتماماً للفائدة.
فبعضهم جعل الرقم الناتج من تاريخ الميلاد دليلاً على اختيار الحجر السعيد
وطريقة ذلك أن تنظر في رقم يوم الميلاد فإذا زادت أرقامه عن 9 تسقطها
تساعياً وفردها إلى الأعداد المفردة ثم تنظر إلى دلالة كل عدد فتجد الأحجار
الملائمة:
(مثال ذلك) إذا ولد شخص في يوم 6 من أي شهر كان
الزمرد والنور كواز هما الحجران المناسبان له، وكذلك إذا كان تاريخ ميلاده
(15) او 24 فإن إسقاطهما التساعي ينتهي إلى رقم 6 وهكذا، وهذا هو بيان
الأحجار من رقم تاريخ الميلاد: (1) الياقوت الأحمر والزوكون والكهرمان (2)
اللؤلؤ وحجر القمر، وحجر اليشم (3) الجمشت (4) الياقوت الأزرق، والياقوت
الفاتح اللون (5) الماس أو الزفير الأبيض (6) الفيروزج أو الفيروز والزمرد –
حجر القمر (7) عين الهر. اللؤلؤ – العقيق ( الجمشت والزفير الأزرق
واللؤلؤ الأسود والماس الأسود (9) الياقوت وحجر سيلان ، وحجر الدم.
ويرى بعض المشتغلين بهذه الطريقة أن يكون الرقم العددي ناتجاً من مجموع
تاريخ الميلاد المؤلف من اليوم والشهر والسنة وهذه الطريقة هي :
طريقة أستخراج الرقم الخاص للإنسان " راجع الدرس السابق( الدرس الثالث) في
القاعدة الأبجدية وذلك بأن يشمل الأسقاط مجموع أرقام التاريخ كله .
(مثال ذلك)
إذا ولد شخص في 24 يونية سنة 1925 فإن رقمه الخاص عبارة عن الإسقاط التساعي الناتجي من مجموع أرقام تاريخ الميلاد هكذا :
طريقة البروج
تجيء بعد
ذلك طريقة البروج لمعرفة الأحجار السعيدة وهي نوع من التيسير لمن لا يستطيع
معرفة يوم ميلاده بالدقة، والبروج اثنا عشر برجاً كل منها عبارة عن المدة
الزمنية التي تقطع الشمس فيها ثلاثون درجة وهي محددة على النحو الآتي.
(برج الحمل )
يبتدئ من 21 مارس إلى 19 إبريل
وله من الأحجار الكريمة العقيق المشطب – وحجر الدم – والجمشت والماس.
(برج الثور)
(من 20 ابريل إلى 20 مايو)
وله من الأحجار العقيق الأحمر والفيروزج والياقوت الأحمر، والزفير والزمرد والعقيق الخفيف الأحمر .
ملاحظة : كل منكم يخرج الحجر المناسب له بطريقة رقم تاريخ الميلاد باليوم والشهر والعام
( برج الجوزاء)
(من 21 مايو إلى 21 يونيه)
له من الأحجار الياقوت الأصفر والعقيق اليماني والأكوامارين .
( برج السرطان)
(من 22 يونيه إلى 23 يوليو)
له من الأحجار الياقوت الخلديكوني ( العقيق الأبيض) والجزع الأسود وحجر القمر واللؤلؤ ، وعين الهر ، والزمرد.
( برج الأسد)
(من 24 يوليو إلى 22 أغسطس)
له من الأحجار اليشب (حجر الدم) والردونكس ( العقيق) والزبرجد المصري والياقوت والكهرمان والماس في بعض الأحيان.
( برج السنبلة)
(من 23 أغسطس إلى 22 سبتمبر)
له من الأحجار الزمرد والعقيق والبشم والفيروزج والزركون الأحمر.
(برج الميزان)
(من 23 سبتمبر إلى 23 اكتوبر)
له من الأحجار الزبرجد ، العقيق الأحمر ، والمرجان وعين الشمس والماس في بعض الأحيان.
( برج العقرب)
( من 24 اكتوبر إلى 22 نوفمبر)
له من الأحجار الزبرجد والجمشت والردونكس ، وماء البحر والياقوت الجري ، والياقوت الأصفر.
( برج القوس)
(من 23 نوفمبر إلى 21 ديسمبر)
له من الأحجار ، الزركون الأحمر ، والياقوت الأصفر ، والزمرد، والزبرجد والعقيق والفيروزج.
(برج الجدي)
(من 22 ديسمبر إلى 19 يناير)
وله من الأحجار الياقوت والجزع الأسود أو الأبيض وحجر القمر.
( برج الدلو)
(من 20 يناير إلى 18 فبراير)
وله من الأحجار ماء البحر والزركون والعقيق وحجر السيلان.
(الحوت)
(من 19 فبراير إلى 20 مارس)
وله من الأحجار ماء البحر وحجر
القمر والجمشت والفيروزج وبهذا يتسطيع الشخص أن يعرف الأحجار النفيسة التي
تلائمه من البروج الذي ينحصر بين طرفيه تاريخ ميلاده.
انتهى الدرس الرابع
الدرس القادم معرفة الاحجار السعيدة من الأسماء
4 زائد 2 زائد 6 زائد 5 زائد 2 زائد 9 زائد 1 تساوي 29 تساوي 9 زائد 2
تساوي 11 تساوي 1 زائد 1 تساوي 2 . وعليه يكون رقمه الخاص 2 وأحجاره
الكريمة هي ( اللؤلؤ ، حجر القمر واليشب).
تكملة الدرس الرابع
معرفة الاحجار السعيدة من الأسماء
معرفة الاحجار السعيدة من الأسماء
(1) الطريقة الأفقية (2) الطريقة الأبجدية
كثيراً ما يجهل الإنسان تاريخ ميلاده فيتعذر عليه استخدام الطرق السابقة
ولهذا لجأ المنجمون إلى الاستعانة باسم الشخص وتحويل حروفة إلى قوى عددية
للحصول على الحجر المناسب ولذلك طريقتان:
الطريقة الافقية:
وتعرف بطريقة الاجمالي الصغير أو الجمل الصغير بحيث لا تتجاوز القوى العددية العقد الأول على النحو الآتي :
ا ب ج د هـ و ز ح ط
1 2 3 4 5 6 7 8 9
ي ك ل م ن س ع ف ص
ق ر ش ت ث خ ذ ض ظ
غ
ومعنى هذا أن تكون حروف ( ا - ي - ق - غ ) يساوي كل حرف
منها رقم 1 وكذا رقم (2) كل حرف من حروف ب ك ر وهكذا إلخ .
فإذا أردنا مثلاً عن (محمد سالم) اختيار الحجر الذي يلائمه وجب علينا تحويل
حروف اسمه إلى قوة عددية طبقاً لما في الجدول السابق هكذا:
م ح م د س ا ل م
4 8 4 4 6 1 3 4
ثم تجمع هذه الأعداد وتسقط الناتج تساعياً والباقي يكون هو الدال على نوع
الحجر المناسب كما هو مبين في جدول الطريقة الافقية وعليه يكون مجموع
الأعداد:
4 زائد 8 زائد 4 زائد 4 زائد 6 زائد 1 زائد 3 زائد 4 = 34 = 7 يعني حجر القمر – عين الهر – اللؤلؤ – العقيق .
الطريقة الأبجدية
وتعرف بالبعد الكبير ويجري العمل فيها بتحويل حروف الإسم إلى قواها البعدية الكبرى على النحو الآتي:فالمعرفة الحجر المناسب لأحمد عمر مثلاً تحول حروفه إلى قوى عددية هكذا:
أ ح م د ع م ر
1 زائد 8 زائد 40 زائد 4 زائد 70 زائد 40 زائد 200 = 363 حاصل الجمع ثم
يقسم على عدد البروج وهو 12 فيكون الناتج هو رقم البرج الخاص وعلى هذا يقسم
363 على 12 يساوي 30 والباقي 3 وهو يوافق برج الجوزاء وبالرجوع إلى جدول
البروج نجد الأحجار الملائمة له هي ( الياقوت الأصفر والعقيق اليمني ، وماء
البحر )
ملحوظة: لو كان حساب الإسم واسم الوالدين من جدوال أعداد الحروف كان العمل أكمل في كل شيء.
انتها تكملة الدرس الرابع
الدرس الخامس
في علم التكسير
في علم التكسير
والتكسير مهم جدا لأخراج الجواب لـ السؤال .
التكسير ينقسم الى عدة انواع ولكن اشهرها هو التكسير الطبيعي مؤخر وصدر او صدر ومؤخر .
وهذا مثال تكسير المؤخر والصدر لاسم ( محمد ) .
م ح م د
د م م ح
ح د م م
م ح م د
وهذا مثال تكسير الصدر والمؤخر لأسم محمد
م ح م د
م د ح م
م م د ح
م ح م د
التكسير الزوجي
هو تكسير مؤخر صدر او صدر مؤخر ولكن بتكسير حرفين حرفين كما في المثال التالى
الاصل
ا ب ج د هـ و
تكسير زوجي
هـ و ا ب ج د
تكسير الثوالث
وهي قاعدة عظيمة من مختصات علم الجفر ونقوم فيها باخذ كل ثلاث حروف من الجدول وتكسيرها مؤخر صدر كما في المثال التالى فتنبه
الاصل
ا ب ج د هـ و
تكسير الثوالث
ج ا ب و د هـ
تكسير الروابع
وقاعته مثل قاعدة تكسير الثوالث الا انا نكسر كل اربعة حروف فتنبه عجائب التكسير
ومن عجائب التكسير انه ياتيك بالجواب ناطقا في بعض الاحيان دون العمل بالقواعد الجفرية الاخرى وهذا مثال للتوضيح
السؤال : من له مافي السماوات والارض ؟
بسط السؤال : م ن ل ه م ا ف ي ا ل س م ا و ا ت و ا ل ا ر ض
سطر التكسير : ض م ر ن ا ل ل ه ا م و ا ت ف ا ي و ا ا ل م س
فتجد ان كلمة الله خرجت في اول سطور التكسير واما باقي الاحرف فانها تنطق بالنظير والمراتب فاجتهد في فهم هذه الاصول
انواع الاسئلة :
*السؤال المركزي : هو السؤال الذي لايتغير جوابه مع مرور الزمن أي ان
الجواب ثابت مثل ماهي الروح ؟ هل الموت حق ؟ وبالتالي لايحتاج الى ذكر اسم
السائل وامه او ذكر الطالع ورب الساعة لأن جوابه ثابت .
السؤال المحوري : هو السؤال الذي يتغير بتغير الزمن وتغير الشخص وهو
بالتالي يحتاج الى ذكر اسم السائل واسم امه واليوم والطالع والشهر والسنه
وذلك حسب ماهو مطلوب في كل قاعده وفي حالة عدم ذكر ذلك يمكنك الاكتفاء باسم
السائل واسم امه والطالع وفي حالة عدم النطق يمكنك اضافة ماسبق .وفي حقيقة
الامر ان هذه الأصول تبلغ العشرة في بعض القواعد وهي:
1-السؤال واضحا وجليا من غير ابهام .
2-اسم السائل واسم امه .
3-الطالع والرابع والسابع والعاشر .
4-اسم اليوم في الاسبوع مثل الاحد الاثنين .
5-عدد اليوم في الشهر العربي مثل الثاني او الثالث .
6-اسم الشهر العربي .
7-السنه الهجريه او نطقها حسب المطلوب .
8-برج القمر .
9-منزلة القمر .
10-رب الساعة .
فاحفظ هذه الاسرار وقد نقلناها لك واضحة جلية .
النظير:
هو ما يقابل الحرف من الجهة السفلية للجدول فمثلا حرف السين يكون نظيره حرف
الالف والباء نظيره العين كما في الجدول التالي ويستخدم النظير في اغلب
الاوقات في حالة عدم النطق فمثلا حينما يظهر سطر الجواب بهذه الصور :
ا ل ل ق فنقوم بابدال حرف ق بنظيره هـ فيكون الجواب ا ل ل ه .
جدول النظير الابجدى :
ا ب ج د ه و ز ح ط ي ك ل م ن
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 20 30 40 50
س ع ف ص ق ر ش ت ث خ ذ ض ظ غ
60
70
80
90
100
200
300
400
500
600
700
800
900
1000
وهذا هو النظير الابجدي اما النظائر الاهطمية والايقغية فيرجع الى جداولها الموجودة في قسم جداول علم الجفر
(تقسيم الحروف)
الحروف الناطقة: هي الحروف المنقوطة مثل الجيم والنون
الحروف الصامته : هي الحروف غير المنقوطة مثل الواو والالف
الحروف المكتوبية : هي الحروف اللتي لايتغير نطقها في حالة قلبها وهي م و ن
الحروف المسرورية : هي الحروف المكون هجائها من حرفين اخرهما الالف مثل تا با ثا
الحروف الملفوظية: هي باقي الحروف غير المكتوبية والسرورية مثل عين جيم
الحروف المتواخية: هي الحروف المتشابهة من حيث الشكل وهذا جدولها:
ب ت ث
ج ح خ
دذ
ر ز
س ش
ص ض
ط ظ
ع غ
وهذه الاحرف يمكن التبديل بينها في حالة عدم النطق
الحروف النورانية: وهي الحروف المقطعة في اوائل السور ع ل ي ص ر ا ط ح ق ن م س ك ه .
الحروف الظلمانية: وهي باقي الحروف بعد حذف الحروف النورانيه. فتنبه
(الكسورات الحرفية)
في حالة عدم نطق الحرف يمكن تبديله بجزء من كسوره فحرف الميم اذا لم ينطق
يصبح كاف لأن الميم في حساب الجمل 40 ونصفها 20 وهو حرف الكاف وكذلك في
باقي الكسورات من ثلث وربع وخمس وعشر في باقي الحروف.وهذا مثال للتوضيح,
فتنبه
الاصل
ف
ح
ت
ح
الكسورات
النصف
ناطق
عشر
نصف
الجواب
م
ح
م
د
(قاعدة الترفع والتنزل)
الترفع الحرفي : هو ترفيع الحرف الى الحرف الذي يليه فمثلا الالف تصبح با والجيم تصبح دال ..الخ
وباقي الترفعات يقع عليها نفس العمل مع مراعاة الجدول المنسوب اليها كالترفع الطبعي والترفع الايقغي والاهطمي . فتنبه
التنزل : هو عكس الترفع تماما فالباء تصبح الف والكاف تصبح ياء
المربع الجفري
وهو من اشهر المربعات ويستعمل في اكثر الطرق الجفرية وقاعدته المشهورة ازلن سطود يعجه حب مك
1
14
11
8
12
7
2
13
6
9
16
3
15
4
5
10
(الجداول الجفرية)
جدول طبائع الحروف
النار
الهواء
الماء
التراب
ا
ب
ج
د
ه
و
ز
ح
ط
ي
ك
ل
م
ن
س
ع
ف
ص
ق
ر
ش
ت
ث
خ
ذ
ض
ظ
غ
ترتيب اخر للطبائع وهو من الاسرار
نار
ا
ب
ج
د
هـ
و
ز
هواء
ح
ط
ي
ك
ل
م
ن
ماء
س
ع
ف
ص
ق
ر
ش
تراب
ت
ث
خ
ذ
ض
ظ
غ
الجدول الأبجدي القمري وفيه عدد الحرف وتحت كل حرف نظيره
ا
ب
ج
د
ه
و
ز
ح
ط
ي
ك
ل
م
ن
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
20
30
40
50
س
ع
ف
ص
ق
ر
ش
ت
ث
خ
ذ
ض
ظ
غ
60
70
80
90
100
200
300
400
500
600
700
800
900
1000
ابجد ابتث وهو الابجد الشمسي وعليه مدار الخافية الشمسية :
ا
ب
ت
ث
ج
ح
خ
د
ذ
ر
ز
س
ش
ص
ض
ط
ظ
ع
غ
ف
ق
ك
ل
م
ن
و
ه
ي
ابجد ايقغ وهو من اعظم الاباجد :
أ
ي
ق
غ
ب
ك
ر
ج
ل
ش
د
م
ت
ه
ن
ث
و
س
خ
ز
ع
ذ
ح
ف
ض
ط
ص
ظ
وهذا هو الجدول المراتب الايقغي:
1
2
3
4
5
6
7
8
9
ا
ب
ج
د
ه
و
ز
ح
ط
ي
ك
ل
م
ن
س
ع
ف
ص
ق
ر
ش
ت
ث
خ
ذ
ض
ظ
غ
ابجد اجهزط وعليه مدار كثير من القواعد مثل قاعدة بدوح يلن :
ا
ج
ه
ز
ط
ك
م
س
ف
ق
ش
ت
ذ
ظ
ب
د
و
ح
ي
ل
ن
ع
ص
ر
ت
خ
ض
غ
ابجد اهطم
ا
ه
ط
م
ف
ش
ذ
ب
و
ي
ن
ص
ت
ض
ج
ز
ك
س
ق
ث
ض
د
ح
ل
ع
ر
خ
غ
ابجد احست
ا
ح
س
ت
ب
ط
ع
ث
ج
ي
ف
خ
د
ك
ص
ذ
ه
ل
ق
ض
و
م
ر
ظ
ز
ن
ش
غ
ابجد اسبع
ا
س
ب
ع
ج
ف
د
ص
ه
ق
و
ر
ز
ش
ح
ت
ط
ث
ي
خ
ك
ذ
ل
ض
م
ظ
ن
غ
ابجد القطب الوهبي
س
و
ا
ل
ع
ظ
ي
م
خ
ق
ح
ز
ت
ف
ص
ن
ذ
غ
ر
ب
ش
ك
ض
ط
هـ
ج
د
ث
جدول اجذش وهو مستخرج من ابتث
ا
ج
ذ
ش
ظ
ق
ن
ب
ح
ر
ص
ع
ك
و
ت
خ
ز
ض
غ
ل
ه
ث
د
س
ط
ف
م
ي
ابجد اسغن المرموز
ا
س
غ
ن
ب
ع
ظ
م
ج
ف
ض
ل
د
ص
ذ
ك
هـ
ق
خ
ى
و
ر
ث
ط
ز
ش
ت
ح
ابجد افسج عيلم الخاص بالبروج
ا
ف
س
ج
ع
ي
ل
م
هـ
ض
ر
ز
ظ
غ
ث
ب
ح
ظ
ن
خ
ق
ك
و
ت
ش
ص
د
ذ
دائرة حروف الازمنة الثلاثة
حروف الحال
ا
د
ز
ي
م
ع
ق
ت
ذ
غ
حروف المستقبل
ب
ه
ح
ك
ن
ف
ر
ث
ض
حروف الماضي
ج
و
ط
ل
س
ص
ش
خ
ظ
حروف المساوات والترفع والترقي والتنزل
مساوات
ا
ج
هـ
ز
ط
ك
م
ترفع
ب
د
و
ح
ي
ل
ن
تنزل
س
ف
ق
ش
ث
ذ
ظ
ترقي
ع
ص
ر
ت
خ
ض
غ
منسوبات الكواكب
زحل
ا ب ج د
مشترى
ه و ز ح
مريخ
ط ي ك ل
شمس
م ن س ع
زهره
ف ص ق ر
عطارد
ش ت ث خ
قمر
ذ ض ظ غ
منسوبات الكواكب بالابجد الشمسي
زحل
ا ب ت ث
مشترى
ج ح خ د
مريخ
ذ ر ز س
شمس
ش ص ض ط
زهره
ظ ع غ ف
عطارد
ق ك ل م
قمر
ن و هـ ى
منسوبات البروج
الحمل
ا ب ج
الثور
ج د ه
الجوزا
هـ و ز
السرطان
ح ط ي
الاسد
ي ك ل
السنبله
ل م ن
الميزان
س ع ف
العقرب
ف ص ق
القوس
ق ر ش
الجدى
ت ث خ
الدلو
خ ظ ض
الحوت
ض ظ غ
دائرة الحروف والمنازل
المنزلة
شرطين
بطين
ثريا
دبران
هقعة
هنعة
ذراع
نثره
طرفه
جبهه
زبرة
صرفه
عوا
سماك
الحرف
ا
ب
ج
د
هـ
و
ز
ح
ط
ي
ك
ل
م
ن
المنزلة
الغفر
زبانا
اكليل
قلب
شوله
نعائم
بلده
ذابح
سعد بلع
سعد السعود
اخبية
مقدم
مؤخر
رشا
الحرف
س
ع
ف
ص
ق
ر
ش
ت
ث
خ
ذ
ض
ظ
غ
انتهاء الدرس الخامس
الدرس السادس
( الزبر والبينات )
( الزبر والبينات )
الزبر هي القطع ، والبينة هي الدليل الواضح ، وهما قاعدتان
توأمان وموضعهما الحروف والكلمات والكلام ، فيبحث حينا عن الزبر وحينا عن
البينات وفائدتهما في الكشوفات الثلاثة للمعلومات من المجهولات والتعرف على
المخفيات وقاعدتهما هي أن كل حرف من الحروف المكتوبة أو الملفوظة أو
العددية يتشكل من حرفين أو ثلاثة ، تماما كما يتشكل الكلام من عدة كلمات
والكلمة من عدة حروف . فيعتبر أول حرف من كل كلمة أو حرف أو كلام زبرا ،
وتسمى البقية بينة والزبر هو ما يعادل الحرف المكتوب أو الكلمة المكتوبة مع
عدد جملها ، مثل (با) حيث زبرها (ب) وعددها (2) ومثل (صاد) زبرها (ص)
وعددها (90) وبقيتها بينة وعددها (5) . وكلمة (إسلام) زبرها الهمزة وبقيتها
بينات . وفي جملة (إنما يريد الله) فإن زبرها (إنما) والبقية بينات .
مقام الألف :
يقول علماء علم الحروف عن حرف الألف إنه مقوم لكل حرف وهو لجميع حروف
الهجاء بمنزلة مادة الشئ في العمل دون واسطة مثل : با و تا و ثا . ومع
واسطة مثل : جيم و سين . لأن قوام هذه الحروف الياء وقوام الياء الألف .
لهذا سمي الألف قطب الحروف ،واعتبر أنه حرف الذات الأقدس.
وزبره وبيناته هي مظهر الاسم المطابق ل (علي) ولفظ الهمزة في (علي) مطابق ،
لأن الهاء (6) والميم (90) والزاي ( والهاء (6) ومجموعها (110) بعدد اسم
(علي) وهذا من أسرار اسم مولى الموحدين ويعسوب الدين وأمير المؤمنين علي بن
أبي طالب عليه السلام.
والألف بالهمزة هي مصدر ، في اللفظ والبينات أيضا ، اللام (30) والفاء (80)
وعددها (110) ، وهي في حساب البينات تعادل كلمة التوحيد (لا إله إلا هو)
إذن فظاهر الألف وباطنها هو (علي) وصدور الحروف يكون من الألف التي عددها
هو الواحد . والكلمة والكلام والكتاب المدون تتألف منها "ففي كل حرف له آية
تدل على أنه واحد" وهذا هو حال الكتاب التكويني.
ألف الحروف جميعها هو الحروف جميعها والفاء دائرة عليه تطوف
صور الزبر والبنيات :
إن أيا من الزبر والبينات في الحرف أو الكلمة أو الكلام إذا أردنا تطبيقها
مع نفسها أو مع مشابهها في المقابل ، فإنها توصل الصور بحيث تمكن الاستفادة
منها لمعرفة المجهولات واكتشاف المخفيات . فكل واحد من الزبر والبينات
ينقسم في المرحلة
الأولى إلى أربعة أقسام :
1- الزبر والبينة اللفظية مثل : الكاف في الحرف (2) ، والكتابية مثل : ك (3) ، والعددية الأبجدية الكتابية مثل : 20 ، 40.
2- والعددية الأبجدية اللفظية مثل : 101 ، إذن فالزبر الكتابية الأبجدية له (20)
3- والبينات الأبجدية الكتابية له 81 والزبر اللفظية له 101 كاف.
4- والبينات العددية اللفظية له (ألف 111 و ف 80) أي 191.
وهذه الصور الأربعة موجودة في بينة ذلك الحرف أيضا (4*4=16) إذن فهو يعطي
16 صورة ، وهكذا الأمر بالنسبة لمشابهه ومقابله (16*16=256) وكل منها إما
في الحرف أو في الكلمة أو في الكلام يعطي النتيجة (256*3=798) وهو يختلف عن
حروف الهجاء (أ ب ت ث).
( انتهاء الدرس السادس
الدرس السابع
( استخراج الجواب )
( استخراج الجواب )
عند السؤال : ما هو كتاب الله
نعطي كل حرف قيمته على حساب الجمع الصغير :
م + ا + هـ + و + ك + ت + ا + ب + ا + ل + ل + هـ
4 + 1 + 5 + 6 + 2 + 4 + 1 + 2 + 1 + 3 + 3 + 5
= 37
الجواب: هو القران الكريم
عند جمع قيم الحروف لجملة ( هو القران الكريم ) نجد إن لها نفس القيمة العددية:
هـ + و + ا + ل + ق + ر + ا + ن + ا + ل + ك + ر + ي + م
5 + 6 +1 +3 + 1 +2 +1 + 5 +1 + 3 + 2 + 2 + 1 + 4=37
و الآن لنسأل :
من هو محمد : م + ن + هـ + و + م + ح + م + د
4 + 5 + 5 + 6 + 4 + 8 + 4 + 4 = 40
الجواب : هو رسول الله
هـ + و + ر + س + و + ل + ا + ل + ل + هـ
5 + 6 + 2 + 6 + 6 + 3 + ا + 3 + 3 + 5 = 40
نجد أن للجملتين نفس القيمة العددية .
و من المعروف إن القيمة العددية لأسم محمد بالجمع الكبير هي :
(92 ) أي
2 + 90 عند تحويل الجمع إلى الصغير يكون ( 2 + 9 )
و ألان لنسأل مرة أخرى :
من هو محمد :
م + ن + هـ + و + (م + ح + م + د )
4 + 5 + 5 + 6 + ( 2 + 9 ) = 31
الجواب : هــو نبي الله .
هـ + و + ن + ب + ي + ا + ل + ل + هـ
5 + 6 + 5 + 2 + 1 + 1 + 3 + 3 + 5 = 31
الدرس الثامن
( جفرية نصفه وربعه )
( جفرية نصفه وربعه )
هذا الشرح الى( الرايس أبن الصحراء)
وكان السؤال =ماأسم الجلالة. بعده الأبجدي=242 ..تجفيره=8..عدد حروف السؤال =12
حذف الحروف المكررة من السؤال
م ا س ل ج ه
13 1 15 12 3 5 =بعده الاصغر
8 8 8 8 8 8 =تجفيره
----------------------------------------------
21 9 23 20 11 13=المحصلة 1
12 12 12 12 12 12 =عدد الحروف
----------------------------------------------
5 21 7 4 23 25=المحصلة 2
ه ش ز د ث ذ=تحويل المحصلة الى احرف
نطق الأحرف
هاء. شين. زاء . دال. ثاء. ذال
حذف الأحرف المكررة
ه ا ش ي ن ز د (ل) ث (ذ) =حذف الأحرف المكررة
(ج) (ا) ك (ه) (ز) (د) ب و (ل) م = نصفه
ب ا (و) ج د ب (ا) ج و ز =ربعه
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
ج ا و ه ز د ا ل ل ذ
2 1
ه =تعديل بالطبائع والذال ناري بدلناه
بالهاء من نفس الطبع
--------------------------------------------------------------------------------------------------------
ج ا ه و ز د ا ل ل ه =التعديل
الجواب هو =جاء هو زد الله ..أو جاء هو الله
اخي wejdan :
اخي الكريم يجب ان تحسب اسم المطلوب واسم امه .
طريقة الحساب :
مثال
محمد بن حنان
يحسب هكذا
محمد
م=40
ح=8
م=40
د=4
حنان
ح=8
ن=50
ا=1
ن=50
ثم نجمع اسم محمد يكون :40+8+40+4=52=2+5=7
العدد المطلوب من محمد هو ( 7 ) .
ونفس الطريقه مع اسم حنان .
وهذه قيم الحروف في الجدول :
اخي الكريم يجب ان تحسب اسم المطلوب واسم امه .
طريقة الحساب :
مثال
محمد بن حنان
يحسب هكذا
محمد
م=40
ح=8
م=40
د=4
حنان
ح=8
ن=50
ا=1
ن=50
ثم نجمع اسم محمد يكون :40+8+40+4=52=2+5=7
العدد المطلوب من محمد هو ( 7 ) .
ونفس الطريقه مع اسم حنان .
وهذه قيم الحروف في الجدول :
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى