NeXt VeT
المنتدى هنا زى الفل و مش محتاج سجل بسرعة و أدخل على طول و إستمتع معانا بأحلى الأوقات ... منتدى بحق و حقيقى مش لعب عيال و تحدى يلا مستنى أيه سجلو شارك باقى الأعضاء فى الأقسام المختلفة ... الحصريات بجد عندنا و بس......

امجــد الـشيـخ مقرر اسرة نكست فيت يرحب بكم
ويتمني لكم قضاء اجمل الاوقات معنا

اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) 6qwete0


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

NeXt VeT
المنتدى هنا زى الفل و مش محتاج سجل بسرعة و أدخل على طول و إستمتع معانا بأحلى الأوقات ... منتدى بحق و حقيقى مش لعب عيال و تحدى يلا مستنى أيه سجلو شارك باقى الأعضاء فى الأقسام المختلفة ... الحصريات بجد عندنا و بس......

امجــد الـشيـخ مقرر اسرة نكست فيت يرحب بكم
ويتمني لكم قضاء اجمل الاوقات معنا

اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) 6qwete0
NeXt VeT
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اللهم بلغت اللهم فاشهد (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !)

اذهب الى الأسفل

اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Empty اللهم بلغت اللهم فاشهد (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !)

مُساهمة من طرف د/نور الجمعة مارس 19, 2010 1:03 am

موضوع قراته من يومين ومن ساعتها وانا تعبانه قوى

وفى النهاية قررت انى انقله هنا
يمكن دى تكون الخطوة الاولى فى مشوار الالف ميل

وربنا يقبلها منى

تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !










تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !

في تنفيذ لما توعدوا به ، إفتتح الصهاينة
مساء الأثنين كنيس الخراب أكبر وأعلى كنيس يهودي في البلدة القديمة بالقدس
على بعد عشرات الأمتار من المسجد الأقصى المبارك و من المنتظر اليوم تنظيم
يوم عالمي من أجل بناء الهيكل الثالث المزعوم علي أنقاض المسجد الأقصى .


الافتتاح الرسمي الذي شارك فيه قادة اسرائيل وعلي رأسهم رئيس الكنيست
الإسرائيلي هو إعلان عن البدء بمشروع بناء الهيكل المزعومـ علي أنقاض
المسجد الأقصي .

وحتي لو لمـ يتمـ هدم الأقصي اليوم تبقي هذه خطوة كبيرة جداً في مشروع
تهويد القدس وخطوة سريعة جداً في طريق بناء الهيكل المزعوم علي أنقاض
المسجد الأقصي .

اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Dxcfhdmj

اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Cvfdsmjncbhszmdkfjc

يرقصون إحتفالاً فى إفتتاح خربهم

[center]اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) 1




اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Dczsdfchjgj
اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Df,mjvgksdndx
اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Dfcsdzfjkh
اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Dfsdfjk
يحملون تلموذهم الخرفى فى كنيس الخراب
اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Dfsdjkfghjk
اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Dsadhjasgd
اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Dsfsdfjkh
اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Dsfsdjfgh
اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Dsfvcsdzfjkh
اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Dsmvjskfxdmj
اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Fdsgsdfxjhvgb
اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Dxcfhdmj
اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Dszfcsfnh
اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Sdfjksefkj
اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Sdghnsdfh
اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Zcszsmndfvbn

اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Zxdcz,dhsjklzm
إذاً تلاحظوا هنا أن قبة الكنيس أصبحت أعلى من قبة الصخرة فى تحريف واضح للتاريخ القدس!

[/center]


عدل سابقا من قبل د/نور في الجمعة مارس 19, 2010 1:26 am عدل 1 مرات
د/نور
د/نور
مشرفه
مشرفه

s m s : ثقتى فيك يارب انك الله
انثى العقرب الماعز
عدد الرسائل : 1241
العمر : 33
الموقع : أرض الله الواسعة
العمل/الترفيه : دكتورة بيطرية
تاريخ التسجيل : 16/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Empty رد: اللهم بلغت اللهم فاشهد (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !)

مُساهمة من طرف د/نور الجمعة مارس 19, 2010 1:05 am

يحاول
الصهاينة طمس الطابع الإسلامي لمدينة القدس وإضفاء الصبغة اليهودية عليها
تمهيدا لبناء المعبد داخل مدينة داود المزعومة، وذلك بخلق المتاحف
الصهيونية التي تتحدث عن تاريخ مصطنع للشعب اليهودي داخل البلدة العتيقة
مثل متحف قافلة الأجيال، ومتحف البيت المحروق ،وقلعة داود...إلخ.
ومن
خلال الأنفاق التي أصبحت كنس ومزارات يؤمها اليهود من كل الأصقاع، والتي
باتت تهدد بيوت المقدسيين والمسجد الأقصى بأسواره ومعالمه والتي تشكل شبكة
عنكبوتيه أوجدت مدينة بأكملها أسفل البلدة العتيقة.

كذلك أقام الصهاينة خلال السنوات الأخيرة عدد من الكنس الصهيونية التي حلت
محل الأوقاف الإسلامية بجوار المسجد الأقصى وحتى داخل حدود المسجد، مثل
كنيس حمام العين يوهيل يتسحاق ( خيمة اسحاق)، وكنيس المدرسة التنكزية داخل
مصلى المدرسة، وكنيس قدس الأقداس مقابل قبة الصخرة، وكنيس قنطرة ويلسون
أسفل المدرسة التنكزية، وغيرها الكثير في محيط الأقصى حتى بات عدد الكنس
في البلدة العتيقة يضاهي عدد المساجد والكنائس فيها، ومن هذه الكنس التي
ما زالت تبنى لتخدم قضية التهويد والمزاعم وقيام المعبد معاً هو...



كنيس ها حوربا ( حوربا ) كنيس الخراب ... يبنى هذا الكنيس اليوم في مدينة
القدس العتيقة كأحد المعالم البارزة جداً والمرتفعة فيها بجانب المسجد
العمري الكبير داخل البلدة العتيقة في القدس الشريف على أنقاض حارة الشرف
الإسلامية التي قام الصهاينة بتحويلها إلى حارة اليهود بعد أن هدمت وبدلت
معالمها، ويعد هذا الكنيس أكبر كنيس يهودي بارز في البلدة القديمة، ويتألف
من أربعة طبقات، ويتميز هذا الكنيس بشكله الضخم وقبته المرتفعة جداً التي
تقارب ارتفاع كنيسة القيامة وتغطي على قبة المصلى القبلي داخل المسجد
الأقصى للناظر للمسجد من اتجاه الغرب.


تاريخ كنيس الخراب!!
اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Picture2s

يعود تاريخ هذا الكنيس حسب الرواية اليهودية إلى القرن الثامن عشر
ميلادي حيث قدمت مجموعة من اليهود بلغ تعدادهم على خلاف من 300 إلى 1000
شخص من بولندا في 14 اكتوبر 1700 وقاموا بجمع أموال طائلة لرشوة بعض عمال
الدولة العثمانية حتى يقوموا ببناء معبد حوربا على أنقاض معبد قديم ، ولكن
بشكل أكبر وأوسع وتم البناء للمعبد الذي لم يكن يعرف بإسم الخراب بعد .
إلا أن عدم دفع مبلغ الرشوة والديون الباهظة على تلك الجماعة من الأشكنازي
أدت إلى مصادرة وهدم المبنى من جديد في 1721 وظل 89 عاماً والمعبد خراب
ولذلك سمي بكنيس الخراب نسبة للخرابة التي أحدثها هدم المعبد.


والأرض المحيطة به أعيدت لأصحابها .وفي عام 1808جاء إلى القدس مجموعة يهود
من تلاميذ جاؤون فيلنا حاولوا بناء الكنيس من جديد، إلا إنهم فشلوا في ذلك
لمنع السلطات العثمانية عملية البناء كون الأراضي المحيطة يسكنها عرب
ومسلمين، حتى جاء زلزال عام 1834م13 لينتهز اليهود الفرصة ويُسمح لهم
ببناء الكنيس من جديد في عام 1836م وظلت هناك بعض القضايا العالقة على
مساحة هذا الكنيس والأراضي المحيطة به التي يسكنها أهل القدس.




فقام اليهود بجمع أموال تبرعات لبناء الكنيس من يهود العالم، فتبرع يهود
اليمن وعدن والهند واستراليا ونيوزيلندا وسيلان وبغداد وقام كذلك
بالمساهمة في هذا الكنيس الملك فريدرك الرابع من بروسيا حيث شرع اليهود في
بناء هذا الكنيس في عام 1857 ميلادي بالتبرعات التي جمعوها، وتذكر المصادر
اليهودية تفاصيل كثيرة عن شكل وطول هذا الكنيس وأبعاده، فقالوا أنه كان من
أطول الأبنية الموجودة في القدس حينها حسب مصادرهم.




وقد اكتمل بناء الكنيس في 1864 ميلادي حيث استمر البناء ببطء طوال ثماني
سنوات وظل الكنيس على حاله حتى 25/5/1948 عندما حاصر الجيش الأردني بقيادة
عبدالله التل مجموعة من قوات الهاجانا وطلب من الصليب الأحمر أن يخرج جميع
المتمركزين داخل كنيس حوربا حتى لا تقوم القوات الأردنية بقصف الكنيس،
فاستغل الصهاينة الكنيس كمعسكر حربي ورفضت قوات الهاجانا الخروج من الكنيس
وفي 26/5/1948 أعطى عبد الله التل قوات الهاجانا مهلة 12 ساعة للخروج وإلا
يقصف الكنيس وبالفعل تم هدم الكنيس في اليوم التالي حتى لا يظل ذريعة
لعصابات الهاجانا بالتمركز فيه واعتباره معسكر بدلا من دار عبادة.


اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Picture3s
بعد
ان احتل الصهاينة مدينة القدس العتيقة عام 1967 بدأت تظهر المطالبات
بإعادة بناء كنيس حوربا من جديد، إلا أن حاخامات الدولة اكتفوا ببناء قوس
تذكاري لهذا الكنيس كونه لا يشكل معلما هاماً.


وظل الحال على هذا حتى بدأت النظرة الصهيونية للمدينة تأخذ طابع الإسراع
ببناء المعبد وتحويل المدينة إلى مدينة يهودية بالمنظور والتاريخ، ظهرت
فكرة إعادة احياء بناء كنيس حوربا من جديد في بداية عام 2000 رغم وجود
معارضة من العلمانيين وبعض اليهود المتدينين إلا ان المشروع أقر في بدايات
العام 2001 وقدرت تكلفة المشروع بـ 7.3 مليون دولار تدفع الحكومة
الصهيونية منها 2.8 مليون دولار والمتبقي يدفعه المتبرعون بدأت شركة تطوير
الحي اليهودي ببناء الكنيس فعلا.
.



إن هذه الرواية لتاريخ كنيس حوربا لا تعطي لليهود أي احقية بهذا الكنيس
وذلك لأن اليهود حصلوا عليه من خلال الرشوة والضغوط السياسية ومع ذلك فهم
لم يسددوا حتى قيمة الرشوة والمبالغ المترتبة عليهم فبذلك هم لا يملكون أي
حق فيه ككنيس يهودي في حارة الشرف الإسلامية!.






هاحوربا نبوءة مصدقة عند اليهود


بداية بناء الهيكل
اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Picture4s
كنيس
ها حوربا يشكل منعطف كبير جدا في العقيدة الصهيونية وفي قضية تهويد مدينة
القدس من الناحية الدينية للشعب اليهودي ووجود المعبد ومن الناحية
السياسية والسيطرة على المدينة المقدسة وجبل البيت كما يزعمون فوجود هذا
الكنيس بهذا الوقت تحديدا وخلال هذا العام أمر لابد منه كي تتحقق رواية
صهيونية لأحد الحاخامات عرفت بنبوءة إيليا بن شلومو زلمان المعروف بجاؤون
فيلنا


((ר 'אליהו בן שלמה זלמן ))


16 والتي ادعى فيها في القرن الثامن عشر ميلادي خلال زيارته أن بناء
المعبد ( الهيكل ) يكون في النصف الثاني من الشهر الثالث من العام 2010
كما أشار فيلنا إلى أن بناء المعبد ( الهيكل ) يأتي بعد تدشين معبد حوربا
( كنيس الخراب ) الموجود في الحي اليهودي في مدينة القدس العتيقة...




وقد اعتمد في ذلك فيلنا على أن حوربا سوف يهدم للمرة الأولى ويعاد بناءه
ثم يهدم للمرة الثانية ثم يبنى للثلالثة ويكون في الثالثة سماح واذن
لليهود ببناء المعبد الثالث حسب زعمه..17
هذه النبوءة التي تمثلت في بناء كنيس الخراب واقتراب الموعد الحاسم لبناء
الهيكل باتت تمثل دستورا يطبق على الأرض عند المتدينين الصهاينة وبعض
السياسيين لدى الدولة العبرية، فقد أصدرت صحيفة هارتس العبرية نقلا عن
المؤسسة الصهيونية أن الانتهاء من كنيس حوربا ( الخراب ) سيكون في النصف
من شهر مارس القادم ! ليكون أحد أهم دور العبادة اليهودية في القدس...




وعلى الأرض فإن تدشين هذا الكنيس الصهيوني يتزامن مع حملة تهويدية شرسة
غير مسبوقة تشهدها مدينة القدس والمسجد الأقصى منذ بداية العام 2010 وكأن
هذا العام بات نقطة الفصل لدى المتدينين اليهود والدولة العبرية في قضية
القدس، فعند النظر إلى حفريات المؤسسة الصهيونية في محيط المسجد الأقصى
فقد باتت متسارعة وبشكل جنوني لتترجم خطورتها فعلا في بلدة سلوان
والانهيارات المتلاحقة فيها والتي شاهدها الجميع خلال الأيام القليلة
الماضية، ولتتوسع الحفريات في جنوب المسجد الأقصى وفي محيط القصور الأموية
وباتجاه المتحف الإسلامي في الزاوية الجنوبية الغربية للمسجد الأقصى ليصبح
الجدار الجنوبي من المسجد الأقصى بما فيه 72 متر من الجدار الغربي للمسجد
بالقرب من القوس الأموي كله معرضاً للإنهيار الكامل والتكشف. كذلك فإن
اتساع عمليات الحفر وانتشارها في غرب المسجد باتت واضحة ومسموعة للمقدسيين
الذين يسكنون
بالقرب من باب الناظر (المجلس) احد أبواب الأقصى

ليؤكدوا جميعا هم وحراس المسجد أن هذه الحفريات تتجه شرقا!!


أي داخل المسجد الأقصى. وفي الشمال من المسجد الأقصى وتحديدا داخل حارة
باب حطة فإن مصادر من أهل الحارة باتوا يتوقعون انهيارات واسعة في داخل
الحارة نتيجة للتشققات الغير مسبوقة في بيوتهم وفي زقاق الحارة.!




أما على صعيد الاقتحامات التي باتت تجري داخل الأقصى ليل نهار فقد أصبحت
واقعا يفرض على المسجد الأقصى، فيدخل السواح والمستوطنين إلى المسجد
بالمئات مصطحبين معهم مخططات للمعبد ويدخلون برفقة عناصر الشرطة الصهيونية
إلى مصليات المسجد الأقصى مثل المرواني والقبلي وقبة الصخرة ولا يستطيع
أحد من حراس المسجد منع تلك المجموعات أو حتى الإقتراب منهم تحت التهديد
بسحب الهوية والمنع من دخول الأقصى!!.




وإذا نظرنا إلى حال المقدسيين ورموز الصمود لديهم فالمخططات باتت واضحة
لتغييب تلك الشخصيات عن المسجد والمدينة لكي يحلوا للصهاينة الإنفراد في
تطبيق خطتهم المشئومة تجاه الأقصى.




هذه الشواهد والأحداث التي تطبق الآن في مدينة القدس وعلى أرض المسجد
الأقصى وتتأجج مع بداية هذا العام كلها تؤكد على وجود موعد مرتقب لدى
الصهاينة ونقطة مفصلية في قضية القدس والمسجد الأقصى، وتنذر بتطبيق نبوءة
رسمها حاخامات الشعب اليهودي من قبل، إن لم يكن تفصيلاً فإجمالاً .
اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Picture5s

نبوءة وأسطورة تعطي إشارة لبناء الهيكل الثالث، إن صحت هذه الرواية وإن لم
تصح فالشواهد والأحداث تثبت مخططات الصهاينة حول ما يبيتونه للأقصى خلال
هذا العام ..




المسجد الأقصى خلال هذه الأيام يقف على حافة المنحدر، يواجه مراحل التهويد
الأخيرة، يتعرض للهدم الفعلي والتبديل!لحظات وأيام فاصلة في قضية الأقصى
وسيبقى التعويل علينا هل سننفض عنا غبار النوم أم سنترك الأقصى وحيدا؟!
وحينها لن ينفع الندم ولن نستطيع النهوض مجددا!!!




اللهم قد بلغت اللهم فاشهد .

اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) 24843_370866262715_798732715_3573897_5156083_n


د/نور
د/نور
مشرفه
مشرفه

s m s : ثقتى فيك يارب انك الله
انثى العقرب الماعز
عدد الرسائل : 1241
العمر : 33
الموقع : أرض الله الواسعة
العمل/الترفيه : دكتورة بيطرية
تاريخ التسجيل : 16/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Empty رد: اللهم بلغت اللهم فاشهد (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !)

مُساهمة من طرف د/نور الجمعة مارس 19, 2010 1:06 am

«المصرى اليوم» تفتح ملف الكذبة الإسرائيلية للاستيلاء على الحرم الإبراهيمى








كتب الشيماء عزت ١٨/ ٣/ ٢٠١٠اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Photo
الحرم الإبراهيمى كما يعرفه
المسلمون، أو مغارة المكفيلة كما يسميها اليهود.. تلك هى المشكلة التى
تؤرق المنطقة منذ أعلنت إسرائيل ضم منطقة المساجد بالحرم الإبراهيمى فى
مدينة الخليل إلى التراث اليهودى، بدعوى أن تلك البقعة المقدسة تضم قبور
آباء بنى إسرائيل، سيدنا إبراهيم وزوجته سارة وإسحاق وزوجته رفقة ويعقوب
وزوجته ليئة، ومقام يوسف عليه السلام.

«المصرى اليوم» تتبعت الادعاءات الإسرائيلية عن أحقية اليهود فى
الحرم الإبراهيمى، ومنذ اللحظة الأولى تتكشف الحقائق التى تدعمها آراء
المتخصصين، فالدكتور أحمد حماد، أستاذ التاريخ العبرى بجامعة عين شمس،
يقول إن الإسرائيليين الذين نعرفهم ليسوا أحفاد إبراهيم كما أنهم ليسوا
أسباط بنى إسرائيل، وبالتالى لا يحق المطالبة بسنتيمتر واحد فى الحرم
الإبراهيمى، بينما أكد الدكتور إبراهيم البحراوى، أستاذ الدراسات
الإسرائيلية، أن الحركة الصهيونية اعتمدت على الأساطير الدينية لإثبات حق
تاريخى ودينى مزعوم لليهود فى فلسطين.

خبراء: قبور سيدنا إبراهيم وأبنائه تقع خارج الحرم.. ورواية العهد القديم لا تدعمها شواهد أثرية
بدأت المعركة الحقيقية على الحرم الإبراهيمى أو مغارة «المكفيلة» مع صوت
المؤذن لصلاة العشاء، كانت الصلاة يوم الخميس مختلفة عن كل يوم، بدأت بمنع
استعمال المكبرات للنداء على فرض الله، فتأخرت الصلاة، وما إن بدأت،
ارتفعت أصوات المستوطنين.. فقد كان عيد المساخر اليهودى فى اليوم التالى.
الجمعة، الخامس عشر من رمضان، الخامس والعشرون من فبراير، عيد يختلف عن كل
الأعياد، مهرجان لإحياء ذكرى إنقاذ اليهود من الإبادة أيام الإمبراطورية
الفارسية- حسب التراث اليهودى الوارد فى سفر أستير- وفى لحظة السجود أثناء
صلاة الفجر، انطلقت الرصاصة الأولى من المدفع الرشاش لباروخ جولدشتاين،
باتجاه الساجدين، كان واقفا عند بوابة الحرم الإبراهيمى، ينظر إليهم ليحصى
ضحاياه ويستعد للحصاد.
كانت القنبلتان اللتان سقطتا باتجاه المصلين، أسرع من تكبيرة الإمام فى
نهاية السجدة، رفع الأخير رأسه لكن ظهره لم يكن استوى بعد حتى اخترقته
الرصاصة الأولى، سقط الإمام، وتساقط خلفه العشرات، وصاح الأحياء.. الله
أكبر الله أكبر.
وفى الخارج، أيقظ صوت الرصاص المدينة النائمة، وهب الجميع «إنه الحرم»،
أغلقت الأبواب الخارجية، ممنوع الدخول أو الخروج، وتوالى سقوط الشهداء،
وتدافع المصلون باتجاه جولدشتاين فسقط قتيلا.
٢٩شهيداً و١٥٠ جريحاً كانوا حصاد المجزرة، أعلنت حالة الطوارئ فى مستشفيات
الخليل وانطلقت سيارات الإسعاف إلى الحرم، وأدى آلاف الشباب دورهم، أنقذوا
الجرحى، تبرعوا بالدماء، تصدوا للدوريات العسكرية.
بعد المجزرة صار جولدشتاين بطلاً، لدى اليمين الإسرائيلى المتطرف، وأصبح قبره مزاراً يحجون إليه لإحياء عيد الأضحية اليهودى.
وبين المجزرة التاريخية فى ١٩٩٤، وأطماع إسرائيل فى نفس البقعة المقدسة،
يقف الحرم الإبراهيمى جنوب شرق مدينة الخليل، محاطا بسور عظيم سمكه حوالى
مترين ونصف المتر، وعدد مداميكه « طوب يرص بطريقة أفقية» ١٥، وارتفاعه
حوالى ١٩متراً ونصف المتر، وللمسجد مئذنتان قائمتان على ذلك السور،
مربعتان ترتفع كل واحدة منهما ١٥ متراً فوق السطح.
ويشير وصف المسجد إلى وجود مغارة تعلو مدخلها دكة (المؤذن) الموجودة داخل
قبة صغيرة محمولة على ٤ أعمدة رخامية، ومهبط الغار بجوار الغرفة الرمزية
لقبر «ليئة» بالجهة الغربية منها ومغطى ببلاطة مستوية مع سطح الأرضية.
وعلى جانبى الرواق الأوسط للمسجد، حجرتان مشيدتان بالحجر المدهون بالزيت
من الخارج، ومستطيلتان لهما سقف (جمالونى) وبداخل كل منهما مشهد من
الرخام، وعلى المشهدين آيات من القرآن الكريم، ولكل غرفة باب خشبى وشباكان
نحاسيان بأشكال هندسية مكتوب عليهما « هذا قبر النبى إسحاق عليه السلام»
و«هذا قبر سيدتنا رفقة رضى الله عنها- زوجة النبى إسحاق عليه السلام».
أما الغرفة الرمزية لقبر سيدنا يوسف، عليه السلام، فتقع فى وسط مصلى
المالكية شمال غرب المصلى الرئيسى، وهو رواق مستطيل الشكل سقفه معقود على
شكل مصلبات، جدرانه وسقفه مبيضة، وفى صدره محراب مزين بالقيشانى وبمؤخرته
باب إلى المئذنة، وبينه وبين الفناء المكشوف عقدان كبيران، فى كل منهما
شباك حديث من الزجاج له إطار خشبى، وفى سقف هذا المصلى فتحتان تغطى كل
منهما قبواً صغيراً أصم لا فائدة منه.
وتشبه قبة قبر سارة، قبة قبر الخليل، إلا أنها سداسية الشكل، وخالية من
الوزرات الرخامية التى تشبه المداميك ودون كتابة، وتتوسطها التركيبة
الرمزية للمقام، وتستمد هذه القبة الإضاءة من شباك واحد مطل على فناء
المدخل الرئيسى للمسجد الإبراهيمى، أما الساحة بين القبتين فإنها مستطيلة
الشكل، وجدرانها مؤزرة بالرخام ويعلوه طراز من الرخام الدقيق المطعم
بالصدف على جدران قبة الخليل، كتب عليها من آيات القرآن الكريم: «بسم الله
الرحمن الرحيم إن إبراهيم كان أمة قانتا لله حنيفا ولم يك من المشركين…».
والجزء الذى فوق الباب المؤدى للرواق المكشوف خال من الرخام والقيشانى،
وفى كل ركن عمود من الرخام يعلوه طراز مكتوب عليه آيات من القرآن الكريم،
من سورة (ص): «بسم الله الرحمن الرحيم. واذكر عبادنا إبراهيم وإسحاق
ويعقوب أولى الأيدى والأبصار، إنا أخلصناهم بخالصة ذكرى الدار، وإنهم
عندنا لمن المصطفين الأخيار»، وتليها آيات من سورة آل عمران: «مقام
إبراهيم، ومن دخله كان آمنا ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا
ومن كفر فإن الله غنى عن العالمين».
وفى آخر الساحة السماوية من جهة الشمال الغربى ضريح سيدنا يعقوب وهو مقابل
لقبر إبراهيم، عليه السلام، من ناحية الشمال، ويقابله من الشرق قبر زوجته
السيدة «ليئة»، وقبة يعقوب ثمانية الشكل، جدرانها مؤزرة بالرخام الملون
يعلوها طراز مكتوب عليه آيات من القرآن، وباقى الجدران والقبة مبيضة
ومدهونة بالزيت المزخرف، وتتوسط القبة التركيبة الرمزية للمقام، وتستمد
إضاءتها من شباك مطل على الفناء المكشوف، ومن شباك آخر مطل على مصلى
المالكية، وقبة ليئة مماثلة لقبة يعقوب إلا أن قاعدتها سداسية وخالية من
الوزرات الرخامية وليست بها شبابيك وتتوسطها التركيبة الرمزية للمقام.
وتنص رواية سفر التكوين الإصحاح ٢٣، على أن سيدنا إبراهيم عندما عاش فى
أرض كنعان، ماتت زوجته سارة فى قريةِ أربعَ، وهىَ حَبرونُ «الخليل»، فى
أرضِ كنعانَ، وقال إبراهيمُ لبَنى حِثٍّ ساكنى تلك المنطقة، «أنا غريبٌ
ونزيلٌ بَينَكُم. دعونى أملِكُ قبراً عِندَكُم لأدفِنَ فيهِ مَيتى مِنْ
أمامى»، فأجابَهُ بَنوحِثٍّ: «إسْمَعْ لنا يا سيّدى. اللهُ جعلَكَ رفيعَ
المَقامِ فيما بيننا، فاَدفِنْ مَيتَكَ فى أفضلِ قُبورِنا، لا أحدَ مِنَّا
يَمنعُ قبرَهُ عَنكَ لتدفِنَ فيهِ مَيتَكَ».
إلا أن إبراهيم أصر على شراء قبر، وقال لهم «إنْ كُنتُم تَقبلونَ أنْ
أدفِنَ مَيتى مِنْ أمامى فاَسمعوا لى واَطلبوا مِنْ عَفرونَ بنِ صُوحرَ أن
يُعطيَنى مغارةَ المَكفيلةِ التى لَه فى طَرَفِ حقلِهِ بثمنٍ كاملٍ،
لتكونَ قبراً أملُكُهُ فيما بَينَكُم»، وكانَ عَفرونُ الحثِّىُّ جالساً
فأجابَ إبراهيمَ على مَسامعِ كُلِّ بَنى حِثٍّ الذينَ جاءوا إلى مَجلسِ
بابِ المدينةِ: «لا يا سيّدى، اسمَعْ لى. الحقلُ وهبتُهُ لكَ، والمغارةُ
التى فيهِ أيضاً هذِهِ هِبَةٌ لكَ مِنى بمشهدٍ مِنْ بَنى قومى. فاَدفِنْ
مَيتَكَ».
وبعد إصرار إبراهيم أخبره عَفرون أن الأرض تساوى أربعَ مائةِ مِثقالِ
فِضَّةٍ، وطلب منه أيَّةُ قيمةٍ لها دون ذلك ليدفِنْ مَيته فيها، فوزن
إبراهيمُ لعَفرونَ الفِضَّةَ التى ذكَرَها وأصبحَ حَقلُ عَفرونَ الذى فى
المكفيلة والمغارةُ وكُلُّ ما فيهِ مِنْ شجرٍ بجميعِ حُدودهِ المُحيطةِ به
مُلْكاً لإبراهيمَ ودفَنَ سارةَ اَمرأتَهُ فى المغارةِ.
ويذكر العهد القديم أن إبراهيمُ عندما فاضت روحُه دفنَه إسحَقُ وإسماعيلُ
اَبناهُ فى مغارةِ المكفيلةِ بجوار اامرأته سارةُ، كما أوصى إسحق بدفنه فى
المغارة مع زوجته رفقة، ويعقوب مع زوجته ليئة، بينما دفن يعقوب زوجته
راحيل فى بيت لحم، وكذلك الأمر بالنسبة ليوسف عليه السلام.
وتنتهى الرواية اليهودية بأن أبناء يعقوب بنوا حائطا حول المغارة ووضعوا
علامات القبور فى كل موضع، وكتبوا على كل قبر اسم صاحبه وأغلقوا بابها، ثم
بنى السور العظيم الموجود حاليا والمشهور بالسور أو الحير السليمانى، وبنى
المسلمون بعد ذلك مسجدا فوق الغار.
ورغم أن تلك الرواية لم تذكر إلا فى العهد القديم فقط ولم تتقاطع مع أى
مواد تاريخية أو شواهد أثرية أخرى حتى تتأكد صحتها، فإن فرضية تصديقها
تطرح تساؤلا حول علاقة الإسرائيليين بسيدنا إبراهيم وأبنائه، التى تجعلهم
يؤكدون أن الحرم الإبراهيمى يتبع تراثهم اليهودى.
ويوضح الإجابة عن ذلك التساؤل الدكتور أحمد حماد رئيس قسم الأدب العبرى
بكلية الآداب جامعة عين شمس قائلا: «ادعى الإسرائيليون على مر التاريخ
أنهم سلالة العبرانيين الذين يضمون سيدنا إبراهيم وإسحق ويعقوب عليهم
السلام، وبالتالى فإن لهم حقا فى ممتلكاتهم»، مشيرا إلى أن هناك خلطاً
كبيراً فى المفاهيم والمصطلحات يستغله الإسرائيليون لصالحهم، وأوضح أن
العبرانيين صفة كانت تطلق على مجموعة من القبائل تسمى بدو الحمير أى رعاة
الحمير،
أما بنو إسرائيل فهم من خرجوا من مصر بقيادة سيدنا موسى، مضيفا أن
الإسرائيليين إذا كانوا يشكلون جزءا من جماعة بنى إسرائيل الذين خرجوا مع
موسى فإن بعضاً منهم قد ينتمى للعبرانيين، وعلى ذلك الافتراض لا يجوز
تسليم الجزء حق الكل، مع الأخذ فى الاعتبار أن النص التوراتى لم يذكر على
الإطلاق أن للعبرانيين الحق فى أى قطعة أرض.
وتعرف كتب التاريخ العبرانيين بأنهم خليط من الشعوب الآسيوية السامية
القديمة، استقروا لفترة فى أرض كنعان، وكان منهم الآراميون والعموريون
والآشوريون والأموريون، وغيرهم من الشعوب والأعراق، ويعتبر إبراهيم عليه
السلام ومن ثم إسحق ويعقوب طبقا لهذا التعريف عبرانيين، وترجع تسميتهم
بهذا الاسم إما لأنهم هاجروا وعبروا كما هاجر إبراهيم عليه السلام من
العراق ثم إلى مصر وفلسطين وإلى صحراء الشام عابرين للأنهار، أو لنسبتهم
إلى أحد أجداد سيدنا إبراهيم «عابر» ورد اسمه فى التوراة، وبالتالى فإنهم
لا يمثلون عرقا أو جنسا من الأجناس بقدر ما يمثلون جماعات وعشائر وقبائل
مختلطة من شعوب آسيوية سامية.
وتشير الدراسات التاريخية إلى أن العبرانيين ليسوا يهودا، وأن بنى إسرائيل
لم يمثلوا إلا فرعا صغيرا منهم، ويذكر حماد أن واقعة شراء سيدنا إبراهيم
للمغارة التى لم تذكر إلا فى التوراة أوضحت أن إبراهيم لم يشتر المغارة
حقا، وإنما وهبها له صاحبها وقبل الثمن القليل الذى عرضه لإنهاء الجدل على
بيعها بعد إصرار إبراهيم، لكنه لم يكن ثمنها الحقيقى ولا قيمتها مع الحقل
فى ذلك الوقت.
وأوضح حماد أن مزاعم الإسرائيليين الآن فى ملكية الحرم الإبراهيمى تتلخص
فى أنهم ينسبون أنفسهم لسيدنا إبراهيم وإسحق ويعقوب ويقولون إنهم من
الأسباط، والتاريخ يؤكد أن الأسباط لم يتجاوز عددهم ٧٠ شخصاً حين دخلوا
أرض كنعان وخرجوا منها ٦٠٠ ألف شخص بعد ما يقرب من ٣٠٠ سنة، لافتا إلى أن
الحقيقة العلمية تقول إن ٧٠ شخصا لا يمكن أن ينجبوا هذا العدد فى ذلك
الوقت القصير إلا بالتخليط العرقى، وأضاف: «حتى مملكة داوود وسليمان التى
يتمسكون بها لم تدم سوى ٧٢ عاماً من واقع النص التوراتى، فكيف يعقل أن
تعطى تلك السنين القصيرة من عمر تاريخ المنطقة حق العودة للإسرائيليين مع
العلم بأن هناك شكاً فى جذورهم؟».
وأكد حماد أن الجذور التاريخية لمنطقة فلسطين توضح أنه لم يكن هناك وجود
لليهود بمنطقة القدس، وحينما قاموا بغزو فلسطين قبل داوود مروا على القدس
ولم تجذب انتباههم لأنها لم يكن لها أى أهمية استراتيجية فى ذلك الوقت،
وعندما أصبح داوود ملكا اختار منطقة لا تمت لأى قبيلة بصلة، لأن الصراعات
بين القبائل على الأرض كانت شديدة جدا، وسماها القدس، لكنها لم تكن القدس
الحالية لأنها كانت عاصمة لمدينة أسسها داوود فوق جبل صهيون، «وأقبَلَ
بَنو إِسرائيلَ إلى داوُدَ فى حبرونَ، فقَطَعَ معَهُم عَهداً أمامَ
الرّبِّ ومسَحُوهُ مَلِكاً علَيهِم بِحسَبِ كلامِ الرّبِّ على لِسانِ
صموئيلَ، وسارَ داوُدُ ورِجالُه إلى أورُشليمَ أى يَبُوسَ حَيثُ كانَ
اليَبوسيُّونَ، فقالوا لَه: «لا يُمكِنُكَ أنْ تَدخلَ إلى هُنا».
فاَحتَلَ داوُدُ حِصْنَ صِهيونَ الذى سُمِّىَ مدينةَ داوُدَ فيما بَعدُ»-
سفر أخبار الأيام الأول إصحاح ١١ العهد القديم- وأضاف حماد: «إذا اتفقنا
معهم إذن بأن سليمان ابن داوود بنى هيكلا وهم يبحثون عنه، فعليهم أن
يبحثوا عنه فوق قمم الجبال وليس أسفل المسجد الأقصى، والدليل على ذلك أن
منطقة حائط البراق الذى يسمونه حائط المبكى ويدعون أنه جزء من الهيكل لا
يطابق مواصفات الهيكل، لأن عرض أقل طوبة فى الحائط لا يقل عن ٤ أمتار
بينما عرض الهيكل كله ١٠ أمتار وذلك من خلال أوصاف الهيكل الموجودة فى
الكتاب المقدس»، وأوضح أن مزاعم الإسرائيليين فى تلك المناطق ليست إلا
مؤامرة لطرد المسلمين منها وتأكيد مزاعمهم بأن الأرض كانت لهم فى الأساس
وأن المسلمين هم من اعتدوا عليها وبنوا فوقها مقدساتهم.
ورفض حماد التصديق بأن إبراهيم عليه السلام وزوجته سارة وأبناءه مدفونون
فى الحرم الإبراهيمى وقال: «الرواية الوحيدة لا يمكن أن تثبت حقائق لكنها
لابد أن تتقاطع مع روايات أو آثار أخرى تؤكدها، والمشكلة أن الإسرائيليين
وضعوا تاريخهم المختلق والمكتوب فى إطار قدسى بكتابهم ليتحول البحث العلمى
معه إلى مستحيل، لأن المقدس يفرض حظرا على العلم، وإذا سلمنا بأن إبراهيم
وزوجته سارة وأبناءه مدفونون بالمغارة داخل الحرم الإبراهيمى، فإنهم فى
النهاية عبرانيون وليسوا يهودا، ونصوص العهد القديم تؤكد أن العبرانيين
كانوا بدواً رحل لم يمتلكوا أرضاً ولا أصولاً فى يوم من الأيام».
وأشار حماد إلى النص القرآنى الصريح الذى حسم الجدل حول إبراهيم حيث قال
الله تعالى: «يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَاجُّونَ فِى إِبْرَاهِيمَ
وَمَا أُنْزِلَتِ التَّوْرَاةُ وَالْإِنْجِيلُ إِلَّا مِنْ بَعْدِهِ
أَفَلَا تَعْقِلُونَ هَا أَنْتُمْ هَؤُلَاءِ حَاجَجْتُمْ فِيمَا لَكُمْ
بِهِ عِلْمٌ فَلِمَ تُحَاجُّونَ فِيمَا لَيْسَ لَكُمْ بِهِ عِلْمٌ
وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ
يَهُودِيّاً وَلَا نَصْرَانِيّاً وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفاً مُسْلِماً وَمَا
كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ»، كما أكد أنه ليس هناك فى التاريخ ما يقول إن
الديانة تكسب الحق فى الأرض، والإسرائيليون الموجودون فى فلسطين الآن
يدعون حقهم لمجرد أنهم يهود وليسوا أبناء الأرض الأصليين.
من جانبه أكد الدكتور إبراهيم البحراوى أستاذ الدراسات العبرية بجامعة عين
شمس، أن ما يحدث فى الحرم الإبراهيمى يهدف إلى إنكار الحقوق الاسلامية فى
المنطقة، على الرغم من تعارض رواية الإسرائيليين مع البحوث الأثرية التى
أجريت فى المنطقة حتى التى قام بها أثريون يهود، والتى لم تثبت أن منطقة
الحرم الإبراهيمى تنتمى إلى مقبرة إبراهيم، وأضاف: «إذا افترضنا أن هناك
حقاً فى تلك المقبرة فلماذا يجب أن يكون لأبناء إسحق وليس أبناء إسماعيل؟».
وأوضح البحراوى أن المسجد الموجود بالحرم أقيم تكريما لسيدنا إبراهيم
ويحمل اسمه وليس مرتبطا بفكرة وجود القبر فيه، وأشار إلى أن المنطق
الصهيونى يبدأ عادة بالتسلل عن طريق فكرة تقاسم الحق وهو ما يدعو اليه
الإسرائيليون الآن بضم الحرم إلى التراث اليهودى ويكون مشتركا، وتلك
الفكرة مماثلة لتلك التى دخلوا بها إلى الأرض فى البداية والتى قامت على
مبدأ أرض لشعبين، ولفت إلى أن الإسرائيليين يلجأون إلى تلك المشاركة فى
حالة ضعف موقفهم السياسى، وبمجرد السيطرة على المكان تبدأ المجاهرة بفكرة
الوطن القومى لليهود الذى يضم تراثهم ومقدساتهم، فهو اغتصاب للأرض ثم
للقيم الإنسانية والآثار الدينية.
واستشهد البحراوى بكتاب «اختراع الشعب اليهودى»، للمؤلف الإسرائيلى
«شلوموساند» الذى قام على نقد النظرية التى أسس عليها مشروع اغتصاب فلسطين
وتشريد شعبها، كما أشار إلى مجموعة الأبحاث التى ظهرت لتؤكد زيف أسطورة
الملكية اليهودية القديمة لفلسطين، وهى الأسطورة التى اعتمدت عليها
الصهيونية فى توجيه الهجرة اليهودية من أوروبا إلى فلسطين، وقال: «من أهم
المؤلفين فى هذا الاتجاه (إسرائيل فنلكشتاين) الذى دحض هذه الأسطورة
الصهيونية المؤسسة لفكرة اغتصاب فلسطين فى كتابين، ونفى وجود أى آثار
تساندها»،
اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Photoماكيت لـ«هيكل سليمان» المزعوم

وأكد البحراوى أن فكرة الملكية اليهودية التاريخية لفلسطين قامت على أساس
إهمال وجود الشعوب السامية مثل الكنعانيين والمؤابيين والشعوب المتوسطية
مثل الفلسطينيين السابقين والتاليين على دخول بنى إسرائيل إلى فلسطين،
وأضاف: «هذه الشعوب كانت موجودة فى الأرض بشهادة أسفار العهد القديم بدليل
الحروب التى نشبت بينهم وبين بنى إسرائيل عند محاولتهم دخول الأرض، وإيجاد
موطئ قدم فيها بعد الخروج من مصر».


د/نور
د/نور
مشرفه
مشرفه

s m s : ثقتى فيك يارب انك الله
انثى العقرب الماعز
عدد الرسائل : 1241
العمر : 33
الموقع : أرض الله الواسعة
العمل/الترفيه : دكتورة بيطرية
تاريخ التسجيل : 16/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Empty رد: اللهم بلغت اللهم فاشهد (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !)

مُساهمة من طرف د/نور الجمعة مارس 19, 2010 1:09 am

نصرةً للأقصي والمقدسـات المظاهرات تعم أرجاء المنوفيـة








نصرةً للأقصي والمقدسـات المظاهرات تعم أرجاء المنوفيـة

نصرةً
للأقصي والمقدسـات خرج المصلون من صلاة الجمعة للتعبير عن غضبهم من
الإعتداءات الصهيونية علي المقدسات ، وسعيهم الحثيث لتهويد ملامح الأرض
العربية الإسلامية والتي كان آخرها ضمـ الحرم الإبراهيمي للتراث اليهودي ،
وتوسيع دائرة الإستيطان ومصادرة الأراضي والإعتداءات المتكررة علي المسجد
الأقصي .


المظاهرات خرجت من المساجد الكبري بمعظم مدن المحافظة تظاهر فيها الألاف من أبناء المحافظة( من مدينة شبين الكوم ، مدينة منوف ، مدينة أشمون ، مدينه بركه السبع ، مدينة السادات ، مدينة الشهداء ، مدينة الباجور ) . رجالاً ، شباباً ، نساءً و أطفال .
مؤكدين علي الهوية الإسلامية للقضية الفلسطينية ، والتأكيد علي التمسكـ
بالعقيدة الإسلامية هو السبيل الوحيد لنصرة الأقصي والمقدسات الإسلامية ،
وأن القدس عند الله كمكة ، ولا بد من التحركـ الفعال لنصرة القضية .
وأكدوا المتظاهرون علي أنهمـ لايعولون علي الحكامـ ولا علي الأنظمة
العربية أي شئ ، وأن الدور الآن للشعوب التي يجب أن تنتفض لتدافع عن
مقدساتها والتي يعتدي عليها كل يومـ ،وأن يدافعوا عن إخوانهمـ المحاصرين
واللذين تنتهكـ أعراضهم وحقوقهم وتسلب أراضيهم صباح مساء .
[/center]


د/نور
د/نور
مشرفه
مشرفه

s m s : ثقتى فيك يارب انك الله
انثى العقرب الماعز
عدد الرسائل : 1241
العمر : 33
الموقع : أرض الله الواسعة
العمل/الترفيه : دكتورة بيطرية
تاريخ التسجيل : 16/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

اللهم بلغت اللهم فاشهد  (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !) Empty رد: اللهم بلغت اللهم فاشهد (تم إفتتاح كنيس الخراب ... وبقيت الخطوة الأخيرة !)

مُساهمة من طرف د/نور الجمعة مارس 19, 2010 1:23 am

يارب ياجبار ياحى ياقيوم


الهى هاهم من لعنتهم فى كتابك يقتلون فى امة حبيبك
اللهم نعلم ان حالنا لايسرك
اننا فى فرقة وتخاذل وتكاسل شديد
الهى لاتعذبنا بتقصير وتخاذل غيرنا
الهى اعف عنا

الهى اللهم ان هذا اقصاك
الذى كان القبلة الاولى للمسلمين وفيهم حبيبك
اللهم هذا اقصاك الذى اسريت بحبيبك اليه لتطمئنه وتدخل السرور اليه

الهى فى اقصاك صلى حبيبك اماما بكل انبيائك ورسلك
اللهم نعلم ان الاقصى مكانته كبيره وهو ثالث مايشد اليه الرحال والصلاه به تعدل 500 صلاه

اللهم نعلم ان حبيبك اوصانا به
وعمر بن الخطاب من صحابة حبيبك اخبرنا ان الاقصى عندك يا مولانا لايقل مكانه عن بيتك الحرام

الهى ترى تكالب اليهود علينا وترى مايفعلون بنا
الهى تكالبت علينا الامم لاننا صرنا ضعافا كغثاء السيل

الهى انقذ الاقصى منهم
اللهم دمرهم تدميرا اللهم اجعل كيدهم فى نحورهم
اللهم انتقم منهم ومن كل من اراد دينك الذى ارتضيته لعبادك بسوء

الهى انصر عبادك
ووحد صفوفهم ومكن لهذا الدين فى الارض
اللهى اكتبنى ممن يستشهدون على ابواب الاقصى

الهى اعلم مدى تقصيرى بحقك وبحق الدعوة

اللهم سامحنى واغفرلى واستجب لدعوتى

اللهم انك الملك وهؤلاء اليهود خلقك
الهى انهم لايعجزونك فى الارض

اللهم دمرهم تدميرا


يارب مفيش حاجة فى ايدى اعملها وانت عارف كده
غير انى اصلح من نفسى وادعوك واحاول اوصل الرسالة لغيرى

الهى لاتخيب لى فيك رجاءا ابدا

واخر دعواتى ان الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
د/نور
د/نور
مشرفه
مشرفه

s m s : ثقتى فيك يارب انك الله
انثى العقرب الماعز
عدد الرسائل : 1241
العمر : 33
الموقع : أرض الله الواسعة
العمل/الترفيه : دكتورة بيطرية
تاريخ التسجيل : 16/08/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى