NeXt VeT
المنتدى هنا زى الفل و مش محتاج سجل بسرعة و أدخل على طول و إستمتع معانا بأحلى الأوقات ... منتدى بحق و حقيقى مش لعب عيال و تحدى يلا مستنى أيه سجلو شارك باقى الأعضاء فى الأقسام المختلفة ... الحصريات بجد عندنا و بس......

امجــد الـشيـخ مقرر اسرة نكست فيت يرحب بكم
ويتمني لكم قضاء اجمل الاوقات معنا


امبسلين Ampicilin :

اذهب الى الأسفل

امبسلين Ampicilin :

مُساهمة من طرف عبدالعزيز احمد عمارة في الخميس فبراير 05, 2009 12:47 am

امبسلين Ampicilin :

الامبسلين من مجموعة الامينوبنسلين ذات المدى العلاجي الواسع ولا يتأثر بالحموضة المعوية وعند وصوله للدم فانه يمتص سريعا حتى أنه يصل إلى أعلى معدل له في الدم بعد 1 – 2 ساعة فقط ويتميز بالتأثير الكبير على الميكروبات الايجابية لصبغة جرام وأهمها الميكروب العنقودي والسبحي وكذلك فان له تأثير على الميكروبات السلبية لجرام وأهمها ميكروب القولون الذي ينشط عندما تنخفض مقاومة الطائر نتيجة الإصابة بالأمراض كما أن له تأثير مميز على الميكروب الباستريلا المسبب للكوليرا والهيموفيلاس المسبب للكوريزا والسالمونلا المسببة للإسهال الأبيض والباراتيفود . وكذلك ميكروب الكلوستريديا المسبب للالتهاب المعوي التقرحي والالتهاب المعوي النخري والالتهاب الجلدي الغنغريني .
ونظرا لأن الامبسلين من مجموعة المضادات القاتلة للبكتريا فلا تعطى في نفس الوقت مع المضادات الحيوية الموقفة لتكاثر البكتريا مثل مجموعة التتراسيكلين والماكرولويد ( الاثرومايسين) ومركبات السلفا .
الجرعة :200 – 400 جم مادة فعالة / 1000 لتر ماء شرب
بحيث يتوفر 20 – 30 ملجم مادة فعالة / كجم وزن حي لمدة 3-5 أيام .
وفي العليقة بمعدل 200 جم مادة فعالة / طن عليقه لمدة أسبوع

اموكسي سيلين Amoxycillne

الاموكسي سيلين من مجموعة امينو بنسلين التي تتميز بتأثيرها العلاجي الواسع المدى والذي يغطي الميكروبات الايجابية والسلبية لصبغة الجرام ولها تأثير مميز على ميكروبات السالمونيلا والهيموفيلس وكذلك على البكتيريا ذات الحساسية للبنسلين مثل ميكروبات ستافيلوكوكس ومجموعات الكلوستريديا ومعظم الميكروبات التي تصاحب العدوى الفيروسية والفطرية والاموكسي سيلين من أسرع المضادات الحيوية امتصاصا من الأمعاء ولذلك فان معدله يرتفع بسرعة في الأنسجة الحيوية وسيرم الدم بعد فتره وجيزة من تقديم محلول الدواء..ولذلك فان جرعته العلاجية أقل انخفاضا من الأمبسلين كما يتميز بسرعة إفرازه عن طريق الكلى ...وهو يستعمل أساسا عن طريق مياه الشرب لأن الاموكسي سيلين غير ثابت في العلائق .
الجرعة: 100-200 جم م.ف /1000لتر مياه شرب
بحيث يتوفر 10-15 ملجم م.ف /كجم وزن حي .
avatar
عبدالعزيز احمد عمارة
عضو متميز
عضو متميز

s m s : الهدف هو ذلك الواعز الذى يجرى فى دمائنا
فيحول المستحيل الى يسير
الرغبة هى ذلك الحافز الذى يتغلغل فى صدورنا
فتبدل العناء الى سعادة والامل الى يقين


ذكر الدلو القط
عدد الرسائل : 350
العمر : 31
العمل/الترفيه : طبيب بيطرى
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى