NeXt VeT
المنتدى هنا زى الفل و مش محتاج سجل بسرعة و أدخل على طول و إستمتع معانا بأحلى الأوقات ... منتدى بحق و حقيقى مش لعب عيال و تحدى يلا مستنى أيه سجلو شارك باقى الأعضاء فى الأقسام المختلفة ... الحصريات بجد عندنا و بس......

امجــد الـشيـخ مقرر اسرة نكست فيت يرحب بكم
ويتمني لكم قضاء اجمل الاوقات معنا


دراسة حول تأثير السكريات والنشويات في أصابة الخيول بالعرج

اذهب الى الأسفل

دراسة حول تأثير السكريات والنشويات في أصابة الخيول بالعرج

مُساهمة من طرف باسووم في الأربعاء فبراير 04, 2009 1:39 am




دراسة حول تأثير السكريات والنشويات في أصابة الخيول بالعرج





Laminitis: New Study on Sugar and Starch as a Cause

This study now explains why horses get laminitis from eating warm season grasses such as Bermuda, or legumes such as clover, that don’t have fructan. Sugar concentration increases in both warm and cool season grasses under stress, such as cold, drought, or low nutrient supply. This stress triggers the formation of storage carbohydrates to be used later after conditions for better growth resume. In cool season grasses, the storage form of carbohydrate is fructan, and in warm season grasses it is starch. When fructan concentration in grass is high, sugars are nearly always fairly high as well.

Owners concerned with laminitis prevention should look toward minimizing sugar and starch levels in horses' diets and maintaining a regular program of exercise. To identify an animal at high risk for laminitis, ask your veterinarian to pull a blood sample for insulin levels and blood glucose. High insulin or a very low glucose:insulin ratio should trigger a pro-active program of laminitis prevention.

This suggests a role for insulin in the pathogenesis of laminitis, independent of hyperglycaemia, or alterations in hind-gut fermentation. For the clinician, early detection and control of hyperinsulinaemia may facilitate management of endocrinopathic laminitis





ترجمة للمقالة ((دراسة حول تأثير السكريات والنشويات في أصابة الخيول بالعرج ))::

توضح هذه الدراسة السبب في حصول العرج في الخيول التي تأكل أعشاب الصيف الدافئة مثل عشب البرمودا أو قرون نبات مثل البرسيم ذلك لأن ما عندها من الفراكتان الذي يزيد تركيز السكر في كلا الفصلين الدافيء والبارد أذا أعطيت تحت الأجهاد مثل البرودة والجفاف أو تجهيز مستوى واطيء من الغذاء. يسبب هذا الأجهاد تشكل كاربوهيدرات الخزن الذي يستعمل لاحقاً في النمو.. في أعشاب الفصل البارد يكون شكل خزن الكاربوهيدرات هو فراكتان وفي الفصل الدافيء يكون نشوي بحت.. ويكون مستوى السكريات عالية بشكل دائم.

الباحثون المهتمون بمعالجة العرج في الخيول ينصحون بتقليل السكر وينشيء المستويات في حمية الخيول عن طريق برنامج منظم من التمارين.. ولتمييز الخيول المعرضة للأصابة بالعرج يسحب الأطباء البيطريين عينة من الدم لقياس مستوى الأنسولين وجلوكوز الدم... أذا كانت نسبة الأنسولين عالية أو جلوكوز منخفض في الدم معناه تعرض للأصابة بالعرج.. وهذا الأمر يعطي فكرة عن دور الأنسولين ونسبته في الأصابة بالعرج وهذا الأمر يسهل الكشف المبكر والسيطرة على أحد مسببات العرج في الخيول.


avatar
باسووم
مشرف عام
مشرف عام

s m s :
ذكر الجوزاء الثعبان
عدد الرسائل : 827
العمر : 29
الموقع : بير السلم....
العمل/الترفيه : بربي عيالي..
تاريخ التسجيل : 28/01/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دراسة حول تأثير السكريات والنشويات في أصابة الخيول بالعرج

مُساهمة من طرف عبدالعزيز احمد عمارة في الجمعة فبراير 06, 2009 9:31 am

ويسمى هذا النوع من العرج food toxic laminitis
avatar
عبدالعزيز احمد عمارة
عضو متميز
عضو متميز

s m s : الهدف هو ذلك الواعز الذى يجرى فى دمائنا
فيحول المستحيل الى يسير
الرغبة هى ذلك الحافز الذى يتغلغل فى صدورنا
فتبدل العناء الى سعادة والامل الى يقين


ذكر الدلو القط
عدد الرسائل : 350
العمر : 31
العمل/الترفيه : طبيب بيطرى
تاريخ التسجيل : 04/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى